التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:07 ص , بتوقيت القاهرة

مسؤول ليبي: لا صحة لاختطاف 21 مصريا في مصراتة

نفى المتحدث الرسمي باسم بلدية مصراتة الليبية، أسامة بادي، ما تداولته مواقع إخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن اختطاف 21 صيادا مصريا أو أي مواطن مصري داخل مدينة مصراتة. 


وأوضح بادي، في تصريح صحفي عصر اليوم الأحد، أن السلطات الليبية أوقفت يوم الخميس الماضي بمدينة مصراتة 18 عاملا مصريا، وأحالتهم إلى جهاز مباحث الجوازات بسبب مخالفتهم للإجراءات القانونية المتبعة للدولة الليبية حول صحة التأشيرات وإجراءات الإقامة المتبعة للعمال الأجانب الوافدين.


وأضاف بادي أن "العمال المصريين الـ18 يقيمون في منطقة الجروبة بمصراتة، وأنه لم تتم معرفة مهنتهم حتى الآن". 


وفي السياق ذاته، نفى عضو مجلس محلي مدينة مصراتة الليبية، أحمد أجخيا، ما تردد عن اختطاف 21 صيادا مصريا  في مصراتة، قائلا إن "هذا الخبر غير صحيح جملة وتفصيلا"، داعيا كافة وسائل الإعلام إلى تحري الدقة في بث أخبارها من المصادر الرسمية.


وأضاف أجخيا أن "السلطات الليبية توقف يوميا عشرات الجنسيات المختلفة وليست مصرية فقط تأتي إلى ليبيا في هجرة غير شرعية وترحلهم إلى بلادهم خلال أسبوع من القبض عليهم".


يذكر أن السلطات الليبية كانت قد احتجزت بميناء زوارة، منتصف الشهر الماضي مركب صيد مصرية، وعلى متنها 15 صيادًا ينتمون لمحافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ، وأعلن مكتب أمن السواحل الليبية وقتها أن احتجاز المركب وصياديه جاء بتهمة اختراق المياه الإقليمية الليبية، دون تصريح مسبق.


وكان نقيب الصيادين في كفر الشيخ أعلن أمس السبت اختطاف جماعة إرهابية 21 صيادا مصريا آخرين في مدينة مصراتة الليبية.