التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 07:09 ص , بتوقيت القاهرة

جولة لـ"أبطال أكتوبر" بقناة السويس الجديدة

نظمت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة جولة ميدانية لقدامى قادة وأبطال حرب أكتوبر اليوم الاحد، لتفقد مراحل العمل بقناة السويس الجديدة والوقوف على ما تم تحقيقه.


وأوضح بيان لوزارة الدفاع اليوم الأحد، أن الجولة بدأت من داخل مبنى المحاكاة التابع لهيئة قناة السويس بعرض فيلم توضيحي لمشروع القناة والمشاريع التكاملية المرتبطة بالقناة الجديدة، مشيرا إلى أنها جاءت "لتحقيق التواصل بين جيل حرر سيناء واستعاد عزة الوطن وكرامته وجيل جديد يعيد صناعة التاريخ وبناء حضارة جديدة لمصر المستقبل".


وأضاف البيان أن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس استعرض مراحل العمل بالمشروع الذي يتم بمعدلات قياسية للانتهاء من التنفيذ قبل المدة المحددة له.



قام قدامى قادة وأبطال اكتوبر بجولة بحرية على متن الكراكات العاملة فى القناة الجديدة، وأعربوا عن سعادتهم البالغة وتفاؤلهم بما سيجلبه هذا المشروع من خير عظيم للأجيال القادمة، وتحقيق التنمية لهذا الوطن الذي يحتاج إلى كل جهد مخلص للبناء والتنمية، بحسب البيان.


وأشاروا إلى أن جميع المصريين في مهمة جادة من أجل تنفيذ المشروع بالإمكانيات المتواجدة علي أرض الواقع لتحقيق حلم النهوض بالدولة المصرية، واختتمت الجولة بزيارة منطقة النصب التذكاري.