التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:08 ص , بتوقيت القاهرة

"الري" تتعاقد مع المقاولين العرب لمشروع حماية شواطئ الإسكندرية

وقعت وزارة الموارد المائية والري (ممثلة في الهيئة العامة لحماية الشواطئ) مع شركة المقاولون العرب، اليوم الأحد، عقد مشروع حماية شواطئ الإسكندرية، من بئر مسعود وحتى المحروسة -مرحلة أولى -تحت رعاية الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري.


وقال مغازي، في تصريح للصحفيين، إن المشروع الذي تقوم بتنفيذه شركة المقاولون العرب تقدر تكلفته بنحو 189 مليون جنيه، ويهدف إلى حماية وتنمية شواطئ الإسكندرية وتمكين المحافظة من تنفيذ الازدواج لطريق الكورنيش بالمنطقة التي يتم تنفيذ المشروع بها.


كما يهدف المشروع إلى استعادة شواطئ بعرض متوسط خمسين متراً بالمنطقة من بئر مسعود وحتى المحروسة بطول 2كم، وهي المنطقة التي طالما عانت من عدم وجود شواطئ بها، الأمر الذي يوفر عائدا اقتصاديا يفوق قيمة تكاليف مشروع الحماية عشرات المرات.


وأضاف الوزير أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بحلول عام 2019 بما فيها أعمال التغذية بالرمال التي تمنح المنطقة شاطئا آمنا بعد تنفيذ الازدواج بطريق الكورنيش.


كشف مغازي أنه جاري دراسة المرحلة الثانية من المشروع لحماية المنطقة من سيدي جابر وحتى السلسلة شرق الميناء الشرقي بطول حوالي 3800 متر وبتكلفة تقديرية حوالي 400 مليون جنيه.