التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 07:08 ص , بتوقيت القاهرة

الصحة:6618 مرشح برلماني وقعوا الكشف الطبي

قال المتحدث بإسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار أن توقيع الكشف الطبي على مرشحي البرلمان لم يتم إرسال موعد من اللجنة العليا للانتخابات للانتهاء منه .


وأكد في تصريح لدوت مصر أن هناك 6618 مرشح قد وقعوا الكشف الطبي بمستشفيات القاهرة والمحافظات الأخرى ،وعلق عبد الغفار على أن تقرير عدد المرشحين الذين ثبت تعاطيهم للمخدرات والذي نشره أحد المواقع الخبرية على لسان مصدر بالصحة غير صحيح ،وذلك لأن الوزارة تعتبر الكشوف والتحاليل الطبية للمرشحين من الامور الشخصية التي لا يتم الإعلان عنها.


وكانت وزارة الصحة والسكان أصدرت قرار بإالزام المرشح البرلماني بتوقيع الكشف الطبي للتأكد من السلامة العقلية والجسدية لهم،وحددت الوزارة موقع المجالس الطبية المتخصصة للتسجيل عليه لتوقيع الكشف اطبي.


وتم اختيار مستشفى هرمل بدار السلام، والشيخ زايد بالدويقة، لتجهيزهما بأحدث وأدق الأجهزة الطبية اللازمة للكشف الطبى بالقاهرة،وأصدرت وزارة الصحة والسكان قائمة بالمستشفيات التي توقع الكشف بالمحافظات الأخرى.


وفي بيان أخر لوزارة الصحة قالت أن الأمراض التى تمنع المرشحين لمجلس النواب من الوصول إلى القبة ثبوت تعاطيه للمخدرات وإصابته بأمراض نفسية وعصبية مثل الجنون والصرع وانفصام فى الشخصية، بالإضافة إلى إصابته بإعاقة تمنعه عن الحركة والتواصل الجماهيرى مع أبناء دائرته، مثل الشلل الرباعى، فضلاً عن إصابة بأى أزمات قلبية حادة أو معاناته من الأورام السرطانية الخبيثة.