التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:06 ص , بتوقيت القاهرة

علام: الوسطية الأزهرية تحقق الأمن الفكري للمجتمعات

أكد مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، أن الوسطية الأزهرية تحقق الأمن الفكري للمجتمعات، وأن الدولة المصرية منفتحة على الجميع
وقال إن الإسلام جاء لتحقيق الاستقرار والسلم المجتمعي، مؤكدا أن البناء والتعمير والتنمية لا تتحقق، إلا في ظل الاستقرار الفكري، وأن التصوف الحقيقي هو أحد أعمدة الاستقرار.


وأضاف علام في بيان صادر اليوم الأحد أن دار الإفتاء على استعداد كامل لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون مع الجانب السوداني من أجل تعزيز التعاون الديني بين البلدين.


وقال وزير الأوقاف السوداني إن هناك جهودا وروابط مشتركة بين الشعبين المصري والسوداني، مؤكدا أن الأزهر الشريف كان ولا يزال حاضرًا وبقوة في نفوس كافة السودانيين".


وأضاف إن المذهبية هي عماد الاستقرار لما تحويه من سعة أفق وقبول للآخر، ما يحقق الأمن الفكري والانفتاح على التعددية، مؤكدا أن أمن مصر القومي من أمن السودان، وأمن السودان القومي من أمن مصر.


وأشاد الوزير السوداني بجهود دار الإفتاء المصرية في نشر الوسطية ومواجهة التطرف والإرهاب في مصر وخارجها، وتصحيح صورة الإسلام والمسلمين في الغرب، وكان علام قد استقبل وزير الأوقاف السوداني الدكتور محمد الياقوتي في مكتبه اليوم.