التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:44 م , بتوقيت القاهرة

"الأرصاد": طقس بارد وأمطار طوال الأسبوع الجاري

قال نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية حسن محمد حسن، إن البلاد ستشهد طقسا غير مستقر طوال الأسبوع الجاري.


وتوقع حسن في بيان اليوم الأحد، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على شمال ووسط سيناء، تكون متوسطة الشدة على محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى شمال وجنوب الصعيد، مشيرا إلى أن ذلك يصاحبه طقس بارد نهارا، شديد البرودة ليلا، حتى يوم الأربعاء القادم.


وأضاف أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة ستنشط اعتبارا من الخميس الموافق 19 فبراير، مما يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس، مؤكدا أنها ستؤدي إلى اضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية فوق المسطحات المائية يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 6 إلى 7 درجات مع استمرار سقوط الأمطار الغزيرة على معظم أنحاء الجمهورية خاصة على محافظات شمال وجنوب سيناء ومحافظات صعيد مصر.


وأوضح أن متوسط درجات الحرارة المتوقعة خلال ذروة هذه الموجه على السواحل الشمالية ستتراوح من 11 إلى 12 درجة، وفي الوجه البحري والقاهرة من 12 إلى 13 درجة، وشمال الصعيد من 12 إلى 14 درجة، بينما تبلغ في جنوب الصعيد من 16 إلى 17 درجة، وجنوب سيناء من 17 إلى 19 درجة.


وأهابت الأرصاد الجوية في بيانها بالمواطنين ارتداء الملابس الثقيلة بقدر الإمكان والابتعاد عن جميع الأنشطة البحرية فوق جميع المسطحات المائية، مطالبة الأجهزة المعنية بجميع المحافظات اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.