التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:00 ص , بتوقيت القاهرة

عائدات السياحة برأس الخيمة تتجاوز مليار درهم في 2014

أعلنت هيئة "رأس الخيمة" لتنمية السياحة، تجاوز العائدات السياحية خلال العام الماضي مليار درهم، للمرة الأولى في تاريخها.


وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، ذكرت هيئة "رأس الخيمة" في بيانها، الصادر اليوم الأحد، أن عدد ليالي النزلاء الفندقية في رأس الخيمة بلغ إلى 2.14 مليون ليلة خلال العام الماضي، أي بزيادة 72 % مقارنة مع عام 2013، ما يجعل الإمارة واحدة من الوجهات السياحية الأسرع نموا في العالم.


وقال الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، ستيفن رايس، إن قطاع السياحة في رأس الخيمة حقق نموا تاريخيا خلال عام 2014، مدفوعا بالنمو الكبير في عدد ليالي النزلاء الفندقية، بما فاق توقعات الهيئة التي حددتها في بداية العام، ما يؤكد نجاح الإمارة في تعزيز مكانتها في هذا القطاع محليا ودوليا.


وأضاف أن المقومات الطبيعية التي تمتاز بها إمارة "رأس الخيمة" بدءا من الشاطئ والجبال وغيرها إلى جانب المجموعة الكبيرة من الفنادق العالمية الموجودة في الإمارة تشكل أسسا قوية لتحقيق المزيد من النمو خلال العام الحالي وما يليه.


وشهد عام 2014، افتتاح فندق ريكسوس باب البحر الذي يتألف من 655 غرفة وأجنحة فندقية، وهو المنتجع الوحيد الذي يقدم مفهوم الخدمات الشاملة فائقة التميز في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلا عن افتتاح منتجع وسبا "جزيرة المرجان".


ويعتمد قطاع السياحة في إمارة "رأس الخيمة" على العديد من العوامل الأساسية مثل التغطية المستمرة لهذا القطاع في وسائل الإعلام، إضافة إلى تزايد حجم التواصل المباشر مع ممثلي قطاع السياحة والسفر، هذا فضلا عن النمو المتزايد في أعداد زوار الموقع الإلكتروني الخاص في رأس الخيمة للسياحة الذي حقق زيادة بنسبة 117% مقارنة مع عام 2013.