التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:25 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يفتتح معرض "مشروعات مصر".. الخميس

يفتتح رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، معرض مشروعات مصر، يوم الخميس المقبل، لمناقشة وعرض فرص الاستثمار الواعدة في المرحلة المقبلة، ويستمر المعرض حتى 21 فبراير الجاري، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.


وبحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء، اليوم الأحد،يشارك في المعرض، وزير التجارة والصناعة، منير فخري عبدالنور، ووزير التخطيط، أشرف العربي، ووزير التموين، خالد حنفي، ووزير الإسكان، مصطفى مدبولي، ووزير البيئة، خالد فهمي، ونقابة المهندسين، ومجموعة من رجال الأعمال المصريين وطلاب الجامعات والمبتكرين.


ومن المقرر أن يتناول المؤتمر شرح لعوامل جذب المستثمرين، ومعوقات الاستثمار وخطوات حلولها، كما يتم مناقشة المستثمرين العرب والأجانب، من خلال معرض وندوات تعقب افتتاح المؤتمر، في مقترحاتهم لضخ استثمارات جديدة.


ومن جانبه، أكد نقيب المهندسين، طارق النبراوي، في بيان صادر، اليوم الخميس، أن النقابة يسعدها المشاركة في هذا المعرض، انطلاقا من حرصها على التواصل مع جميع الفاعليات التي تهدف إلى خدمة المهندس.


كانت نقابة المهندسين قد أعلنت، أنها ستشارك بيوم كامل ضمن فاعليات معرض مشروعات مصر، الذي يقدم أحدث تكنولوجيا متطورة في صناعة الحديد والصناعات المعدنية والأسمنت والخرسانة والزجاج والألمونيوم.


جدير بالذكر أن نقابة المهندسين تشارك في هذه الفاعليات، تحت عنوان "يوم المهندس لدعم وتطوير الصناعة"، الجمعة الموافق 20 فبراير، ويشمل ندوتين، الأولى بعنوان:"الطاقة الذرية واستخدامها السلمي لتطوير الصناعة"، ويحاضر بها، الدكتور ممدوح عبدالغفور، والأخرى بعنوان "الاقتصاد الوطني والمشاريع القومية"، ويحاضر بها، الدكتور شريف قاسم.