التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 12:34 ص , بتوقيت القاهرة

بأمر الأمن.. شرم الشيخ ممنوع الدخول لغير العاملين

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية إن هناك إجراءات مشددة تتخذها مديرية أمن جنوب سيناء، بإشراف مدير الأمن، اللواء حاتم أمين، ومدير الإدارة العامة للمباحث، العميد محمد خريصة، لمنع تسلل عناصر إرهابية إلى مدن المحافظة، خاصة مدينة شرم الشيخ السياحية، التي من المقرر أن يعقد بها مؤتمر"مصر المستقبل، لدعم وتنمية الاقتصاد المصري، في الفترة من 13 إلى 15 من شهر مارس المقبل.



أضاف المصدر لـ"دوت مصر" أنه تم تكثيف التواجد الأمني بدء من أمس السبت في كمائن نفق الشهيد أحمد حمدي، وتم تزويدها بأجهزة حساسة للكشف عن المتفجرات والمواد الملتهبة، فضلا عن وجود تفتيشات دقيقة، وسط تعليمات بمنع عبور عدم حاملي بطاقات الرقم القومي، والسماح بالمرور لمواطنى المحافظة والعاملين بها فقط، مع منع تسلل عدم حاملي كارنيهات وتصاريح العمل بمدينة شرم الشيخ.


وأشار المصدر إلى أنه تم توزيع أكثر من كمين على طريق شرم الشيخ الذي يتجاوز طوله 550 كيلومترا من القاهرة، وتم الدفع بسيارات مصفحة ومدرعات حديثة للمشاركة في تأمين الكمائن الثابتة، وهي كمائن الشهيد، وأبورديس، والطور، وبوابة شرم الشيخ، وطريق السلام الدولي، وخليج نبق، ومنطقة "الغرقانة".


كما تم نشر كمائن البحث الجنائي والأمن الوطني بطول الشوارع الرئيسية بالمدينة، وفي خليج نعمة، والسوق التجاري القديم، للتفتيش والاستعلام عن كارنيهات العمل بالمدينة، المسجلة بقطاع الأمن العام في جنوب سيناء لمنع تواجد عناصر خارجة أو إرهابية.


من جانب أخر قال مسؤول غرفة سياحة جنوب سيناء، محمد صلاح، إن إجراءات التأمين لم تشهدها مدينة شرم الشيخ منذ 4 سنوات، وهو ما أعاد المدينة لمكانتها العالمية حيث باتت تنعم بالهدوء والسلام، بحسب تأكيده، مشيرا إلى أن إجراءات التأمين والتفتيش بالكمائن الثابتة قللت من وجود العناصر الخارجة عن القانون ومنعت تسلل الإرهابيين إلى المنطقة.


وأشار صلاح إلى أن الشرطة تمنع دخول أي مواطن لا يحمل بطاقة رقم قومي أو تصريح عمل بالمدينة، أما بالنسبة لشركات السياحة الداخلية فيتم التنسيق مع الغرفة وشرطة السياحة، للاستعلام عن الزوار وقاصدي المدينة، لافتا إلى وجود دوريات من البحث الجنائي وشرطة السياحة لتأمين الأفواج السياحية داخل المدينة ورحلات السفارى، إضافة إلى الخدمات الثابتة وسط الجبال، لمنع تسلل العناصر الإرهابية من منطقة وسط سيناء إلى الجنوب، وذلك بمعاونة القوات المسلحة.


وفي ذات السياق أوضح صلاح أن كافة أجهزة المحافظة وغرفة السياحة والشركات السياحية والفنادق وقبائل البدو على أهب الاستعداد للمؤتمر الاقتصادي، متمنيا أن يكون فرصة لجذب المستثمرين الأجانب والعرب إلى البلاد.