التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:19 م , بتوقيت القاهرة

مصر الحديثة: الأحزاب فشلت في استغلال دعوة السيسي

انتقد عضو الهيئة العليا لحزب مصر الحديثة الدكتور خالد خيرت، فشل الأحزاب السياسية في استغلال دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم بالتوحد والتوافق حول قائمة انتخابية لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة.


وقال خيرت في بيان اليوم الأحد، إنه رغم الدعوة التي دعا لها الرئيس عبد الفتاح السيسيى بتوحيد الجهود السياسية وضرورة الاصطفاف الوطني، إلا أن القوى السياسية والحزبية فضلت المصلحة الشخصية الضيقة على المصلحة العامة للوطن.


وأكد عضو الهيئة العليا، أن التفتت الحزبي الذي تشهده الساحة السياسية حاليا وتعدد القوائم الانتخابية رغم تضمينها أسماء كبيرة وشخصيات عامة إلا أنها تتميز جميعها بالأنانية الشخصية على حساب الدولة ولم تحاول حتى الآن التوحد، طمعا في تشكيل الحكومة القادمة دون الالتفات إلى مصلحة الدولة.


وتابع خيرت قائلا" إن لم تتوحد تلك القوائم الانتخابية من أجل مصلحة الدولة ومستقبل هذا الشعب فإن عزوف المواطنين عن المشاركة السياسية ستكون هي السمة الغالبة في الانتخابات.


وحذر خيرت من الشرذمة الحزبية والسياسية الحالية، قائلا: إن ذلك سيساعد تيار الإسلام السياسي بالتسلل إلى البرلمان واختراقه وكذلك أعضاء الأنظمة السابقة ويعود بالدولة إلى مربع الصفر ".