التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:13 م , بتوقيت القاهرة

"الكوبري الجديد" يفجر غضب أهالي بنها

انتابت حالة من الغضب الشديد بين أهالي مدينة بنها بمحافظة القليوبية، والوافدين إليها، من الموظفين وطلاب الجامعة، بسبب الازدحام المروري الشديد في الشوارع الرئيسية، نتيجة أعمال إنشاء الكوبري الجديد، خاصة بعدإغلاق الطريق المؤدي إلى محطة القطار.


يقول منصور عبد الرحمن، رئيس شئون الطلاب، بالمعهد الفني التجاري، إن السائقين استغلوا الغياب التام لشرطة المرور، و حولوا الطريق أمام المعهد إلى موقف عشوائي لسيارات السوزوكي، مما أدى إلى إعاقة حركة السير، وبالتالي عرقلة العملية التعليمية.


وأضاف محمد صلاح، طالب بكلية العلوم: "نعاني من الزحام الشديد واستغلال السائقين، وعلى الرغم من وجود عدد كبير من السيارات، إلا أننا نجد صعوبة كبيرة في الوصول إلى الكلية، بسبب غياب الرقابة المرورية، ونخشى من استمرار هذه الفوضى، في فترة الامتحانات.


ومن جانبه، أكد محافظ القليوبية، المهندس محمد عبد الظاهر أنه يتم حاليا إنشاء نفق للسيارات، أسفل خط السكة الحديد بطول 200 متر، يربط بين حي المنشية ومدينة بنها الجديدة، وذلك لحل أزمة المرور الخانقة، التي تصيب المدينة بالشلل والتكدس التام، خصوصا فى أوقات  الذروة، كما يتم عمل كوبريين علويين جديدين، لعبور السيارات فوق مزلقان منشية النوروالحرس الوطني، لحل أزمة المرور الطاحنة، بمداخل مدينة بنها.


وأشار المحافظ إلىت أنه بالنسبة لمشروع نفق المنشية، الذي يربط شطري المدينة، فقد تم الانتهاء من أعمال رفع المرافق أسفل النفق، وستبدأ خلال الشهر الجاري عمليات التدبيش والرصف، تمهيداً لافتتاحه نهاية أبريل المقبل، باستثمارات تزيد على 30 مليون جنيه وسيساهم هذا المشروع الحيوي في خلق محاور مرورية جديدة لربط المنشية ببنها الجديدة.


وأكد أنه يعلم مدى معاناة سكان مناطق الحرس الوطني ومنشية النور بسبب أعمال الكوبريين العلويين، اللذين تقيمهما القوات المسلحة، وهو ما تسبب في إغلاق بعض المحاور المرورية هناك، وطالبهم بالصبر بعض الشئ، وتحمل المشاكل المرورية التي تواجههم، كنوع من المشاركة المجتمعية، لحين الانتهاء من أعمال الكوبريين في 30/6/2015.