التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:36 م , بتوقيت القاهرة

ومن الحب ما قتل.. مشاهير لقوا مصرعهم بسبب الغيرة

العديد من الفنانات انتهت حياتهن بالقتل لأسباب مختلفة، من بينها الحب والغيرة والانتقام، فقد صدق مقولة "ومن الحب ما قتل".. وفيما يلى عرض لبعض الحالات.


سوزان تميم


وعلي الرغم من قساوة قتل المطربة اللبنانية "سوزان تميم"، إلا أن هذه القصة ارتبطت بالحب حتى الجنون والرغبة في التملك، فقد أوضحت التحقيقات أنها قتلت على يد محسن السكري بتحريض من هشام طلعت مصطفى، الذي ربطته بها قصة حب قوية في مصر، ولكن المشاكل لاحقتهما، فغادرت سوزان إلى لندن.


وعندما عادت إلى مصر فوجئت بالشرطة يمنعونها من الدخول ما جعلها تشعر بالإهانة بعد أن علمت أن زوجة هشام طلعت مصطفي هي وراء منعها من دخول مصر ، فقررت الانفصال عنه وسحب كل رصيدها من الحساب الذي فتحة لها هشام في سويسرا ورفضت العودة إليه، شعر هشام أنه قد فقدها إلي الابد وقرر قتلها .


ذكري


لم تكن المطربة سوزان تميم هي الفنانة الوحيدة التي راحت ضحية الغيرة ولكن سبقتها المطربة التونسية ذكرى، التي لقت حتفها هي الأخرى على يد زوجها رجل الأعمال المصري الشهير أيمن السويدي، ثم انتحاره بعدها مباشرة بشارع حسن مظهر في حي الزمالك بالقاهرة.


وتعود وقائع الحادثة عندما عاد السويدي لمنزله فجرا في حالة سكر وعندها حدثت مشادة كلامية بينه وبين ذكرى، قتلها بالرصاص في عدة مناطق متفرقة منها الصدر والقلب والبطن ثم أطلق الرصاص داخل فمه منتحرا، وأشيع وقتها أن سبب الخلافات التي نشبت بين ذكرى وزوجها في الفترة الأخيرة وقبل وقوع الجريمة يعود لتذمر السويدي من تأخر ذكرى بسبب اعتيادها السهر حتى وقت متأخر خارج المنزل في الاستوديوهات والحفلات، التي كانت تحييها وقتها، حيث طالبها السويدي باعتزال الفن، الأمر الذي رفضته بشكل قاطع ، بل وطلبت الطلاق، لكن الزوج كان متيما بها، لدرجة أنه تزوجها رغم اعتراض أسرته على هذه الزيجة، وتلويحها بمقاطعته في حال استمرار زواجه منها.


جيغ يونغ


والجريمة الثالثة هي للممثل جيغ يونغ، الذي عثر عليه وزوجته في شقتهما الخاصة بمانهاتن مقتولين رميا بالرصاص، إلا أن الشرطة خلصت الأمر في نهاية المطاف بقتلة زوجته أولا ثم انتحاره.


ممثل سينما صامتة


والحادثة الرابعة تعود لأحد ممثلي الأفلام الصامتة، الذي ظهر في أفلام كبيرة أمام النجم شارلي شابلن، ماتت إحدى الفتيات وهي بصحبته في الغرفة التي كان يسكن بها، إلا أن المحكمة أقرت ببراءته ولم يعد إلى التمثيل بعد تلك الحادثة.