التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:58 م , بتوقيت القاهرة

نشطاء إسكندرية يحتفلون بعيد الحب بصحبة شيماء الصباغ

زار عدد من النشطاء السياسين بمحافظة الإسكندرية، اليوم السبت، قبر أمينة المرأة بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، شيماء الصباغ، بمقابر المنارة وسط الإسكندرية حاملين معهم الورود لقراءة الفاتحة على روحها ووضع الورود على قبرها في عيد الحب.


ووضع النشطاء الورود على قبر شيماء التي توفيت نتيجة إصابتها بطلقات الخرطوش في ميدان طلعت حرب وسط القاهرة الشهر الماضي، أثناء مشاركتها في إحدى المظاهرات.


وقال  عضو حزب الدستور وحملة لازم ، محمد عبد الغفار، في تصريح لــ"دوت مصر"، إن الفعالية كانت ايمانا منا بأن شيماء مازالت معنا تطالب بحقها طالما لم يأت بعد وكانت إعلان منا بأن عيد الحب ليس فقط مناسبة لتبادل الهدايا والكلمات الرقيقة في العلاقات العاطفية، وإنما هو أيضا عيد لكل من نحب أحياء كانوا أو أموات"نشطاء يحتفلون بعيد الحب بصحبة شيماء الصباغ.


وأضاف "اتفقنا كمجموعة من نشطاء في الإسكندرية أن نذكر الجميع بأن هناك جرما قتل شيماء أثناء فض ضباط الداخلية للوقفة السلمية، وقتلت شيماء الصباغ في مشهد علني تم تصويره بالصوت والصورة وبرغم ذلك مازالت النيابة تبحث عن الجاني".


وقال "شئ غريب الأطوا ويدعو للسخرية منهم تارة وللحسرة على العدل في بلدنا تارة أخرى وأننا ذهبنا لنضع اكليل الورد ونقدم لشيماء وردة مثل التي قتلت وهي عازمة على تقديمها لشهداء الثورة".