التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 03:37 م , بتوقيت القاهرة

مظاهرات ضد الحوثيين في محافظات يمنية

شهدت محافظات إب والضالع وتعز، (وسط وجنوب اليمن)، مظاهرات حاشدة، ضد جماعة "أنصار الله" الحوثيين، منددة بالإعلان الدستورى من جانبهم، ومطالبة بخروجهم من صنعاء والمحافظات، وفض الحصار المفروض على الرئيس اليمني المستقيل، ورئيس الوزراء.


ففي محافظة إب وسط اليمن، نظم شباب "حركة رفض"، مظاهرة شارك فيها الآلاف جابت شوارع المحافظة، وحاول أنصار الله الحوثيون فضها بالقوة، وأطلقوا النار على المتظاهرين، مما أدى إلى إصابة عدد منهم، وقام المتظاهرون بحرق سيارة للحوثيين، واستولوا على أسلحة عدد من عناصرهم.


وفي مديرية "قعطبة"، بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، خرجت مسيرة حاشدة، منددة بما وصفته بانقلاب الحوثيين على الشرعية الدستورية، بإعلانهم الدستوري، ورفض المتظاهرون لسيطرة الحوثيين على الحكم بالبلاد. 


ورفع المتظاهرون في المسيرة، شعارات تطالب بسرعة إخلاء العاصمة صنعاء، والمدن من مسلحي الحوثي، واستعادة هيبة الدولة، وعودة مؤسسات الدولة والأموال والأسلحة المنهوبة من قبل الحوثيين، على حد تعبير المتظاهرين.


وفي محافظة تعز جنوب غرب اليمن، خرجت مسيرة حاشدة ضمت الآلاف من أبناء المحافظة، رفضا للإعلان الدستوري ودخول الحوثيين إلى المحافظة، ونقل صراعاتهم إليها.