التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 03:13 ص , بتوقيت القاهرة

وزير النقل: مشروع قناة السويس الجديدة أكبر داعم للاقتصاد

قال وزير النقل والمواصلات، المهندس هاني ضاحي إن، مشروع قناة السويس الجديدة مع وجود 6 موانئ في نطاق التنمية بالمحور من شأنه أن يجعل هذا العمل هو مشروع القرن لأن هذه المنطقة ستكون أكبر موقع داعم للاقتصاد القومي، مؤكدا أن أعمال الحفر تسير بكفاءة وسرعة عالية بفضل جهود القوات المسلحة.


جاء ذلك على هامش زيارة الوزير، اليوم السبت، على رأس وفد كبير يمثل وزارة النقل بكل هيئاتها وشركاتها التابعة لموقع الحفر بالقناة الجديدة، وكان في استقبال الوفد رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش.


وأوضح وزير النقل أن ما يدعو للفخر أن كل التصميمات الخاصة بالمشروع، تمت بمعرفة الخبراء المصريين، وأن أعمال الحفر تتم بالتوازى مع أعمال التكريك، مع ضمان عدم تعارض ذلك مع أعمال الملاحة بالقناة.


وأكد أن مصر بمشروع قناة السويس الجديدة تبني اقتصادا على أسس قوية لعدة عقود مقبلة فهو لا يزيد فقط من الموارد العامة من خلال مضاعفة إيرادات هيئة قناة السويس وإنما يفتح آفاقا جديدة للتنمية ويعيد لمصر الريادة الاقتصادية والسياسية فى المنطقة مرة أخرى، حيث يأتي فى إطار إعادة بناء الدولة المصرية العصرية بما ينعكس على تحسين حياة الإنسان المصري.


وأشار ضاحى إلى أن الإرادة المصرية العظيمة تتولد من جديد لبناء هرم جديد يضاف إلى الحضارة المصرية، مؤكدا تلاحم الشعب المصري بكامل طوائفه وشرائحه والتفافه حول هذا المشروع الذى يعتبر أمل مصر نحو تحقيق العبور الثانى لتحقيق التنمية الشاملة والحقيقية والنماء والإزدهار، مشيدا بإصرار وحماس جموع الشعب المصري على نيل شرف المشاركة في هذا المشروع العظيم.