التوقيت الأحد، 05 ديسمبر 2021
التوقيت 09:12 ص , بتوقيت القاهرة

فاروق.. ماذا عشق الملك بعيدا عن النساء؟

هو آخر ملوك مصر من أسرة محمد علي، عرف عنه حبه للنساء، تزوج من اكثر من ملكة، لكن الملك فاروق عشق أشياء أخرى، في ذكرى يوم عيد الحب، نعرض أبرز ما تعلق به فاروق غير النساء.


عاشق صيد البط


في قصة لإحدى الجرائد القديمة، ينجح الملك فاروق في اصطياد 344 بطة، في حين نجح سفير الهند في اصطياد بطة واحدة، وذلك في إحدى جولات اصطياد البط بينهما.



محب لـ"كوكب الشرق"


رغم قلة ما نشر عن علاقة "فاروق" بالفن، إلا أنه منح المطربة أم كلثوم نيشان الكمال، النيشان الذي لا يمنح إلا لأميرات العائلة المالكة، بعد أن غنت كوكب الشرق أغنية "ليلة العيد"، في حفل لها بالنادي الأهلي في شهر أغسطس عام 1944، وبعد صعودها على المسرح فوجئت بالملك يدخل إلى الحفل، فغنت الأغنية من القلب ابتهاجا بقدوم الملك والعيد معا.


عاشق شوربة الجاموس


كان الملك فاروق يحب شوربة الحمام، تصنع له الشوربة من 20 جوز حمام بعد سلقها وضربها في الخلاط، لتكون كوبا واحدا فقط يحتسيه الملك، وكانت الشوربة التي لا تفارق مائدته وفقا لحكايات ابنة طباخ الملك "إحسان"، هى شوربة الجاموس، حيث كان الطباخون يعدونها من 50 إلى 60 كيلو من لحم الجاموس الذي يطهى على النار، لمدة 12 ساعة تقريبا، وتصفى وتقدم باردة.


محب للقرآن الكريم


أحب فاروق الاستماع إلى الموسيقى، مشغل الموسيقى الخاص به لا يزال هناك صورة له، وكان فاروق يحب الاستماع إلى آيات القرآن الكريم.



محب للتصوير


في مراحل عمره المختلفة تتعدد صور فاروق، منذ أن كان أميرا أو حتى بعد أن أصبح ملكا على عرش مصر، تتعدد صوره وحيدا أو مع زوجاته.



محب للبحر


تضم الصور النادرة للملك فاروق صورة مع ابنته فريال على أحد شواطئ إيطاليا أثناء منفاه، وأيضا صورة نادرة له في أحد شواطئ باريس، وأيضا صورة تجمع بين الملك فاروق وبنته الأميرة فوزية أثناء حفل زفافها، مرتديا المايوه، في إشارة لحب البحر.