التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 04:04 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|مميش: سأجوب العالم لجذب المستثمرين إلى منطقة القناة

قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، إنه سيجوب دول العالم لجذب المستثمرين للاستثمار في منطقة قناة السويس بعد مشروع القناة الجديدة.


وأوضح مميش، خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم السبت،  بحضور وزير النقل، المهندس هاني ضاحي، ورؤساء الهيئات والنقل البحري وهيئة السكك الحديدية ومترو الأنفاق، أن قانون الاستثمار أرسل إلى وزارة العدالة الانتقالية وسيصدر قبل مؤتمر مارس المقبل.


وقال مميش "مستحيل هيدخل مستثمر منطقة القناة قبل أن يتعرف على حقوقه وما سيحدد عمله من خلال قانون موحد لجميع المستثمرين بمختلف جنساياتهم".


وأشار إلى أن قوانين الاستثمار في مصر كانت سبب هروب المستثمرين، وأنه تم تشكيل لجنة لبحث هذه المعوقات وتذليلها، مؤكدا أن الجانب الروسي في طريقه للاتفاق على تنمية منطقة في مشروع تنمية القناة بينما اتفق الجانب الصيني على المنطقة وسيتم التنفيذ خلال الأشهر القليلة المقبلة.


وعن زيارته لفرنسا، قال مميش "إن المستثمرين في فرنسا على أهبة الاستعداد للاستثمار في المنطقة وأنهم مهتمين جدا بمشروع القناة الجديدة".


وأضاف مميش "نعمل ليل مع نهار لنلحق بالمؤتمر الاقتصادي في مارس المقبل ولنجهز خطة استثمارية واضحة المعالم حول المشاريع المستقبلية في منطقة قناة السويس".


وعن أعمال التكريك قال مميش، إن 70% من كراكات العالم تعمل في تكريك قناة السويس الجديدة وأعدت هيئة قناة السويس خطة كاملة لتوفير المؤن اللازمة لها والوقود المستخدم لضمان الانتهاء من المشروع في الميعاد المحدد له.