التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:38 ص , بتوقيت القاهرة

الحوثيون يطلقون النار على مظاهرة مناوئة لهم وسط اليمن

أطلق مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليوم، السبت، الرصاص الحي على مظاهرة مناهضة لهم في محافظة إب، وسط اليمن، ما أسفر عن إصابة شخص.


ونقلت وكالة "خبر" اليمنية للأنباء، عن أمين عام حركة رفض، أحمد هزاع شرف الدين، أن المظاهرة، المستمرة حتى الآن، انطلقت من ساحة الحرية إلى مفرق ميتم، ومن ثم توجهت صوب ستاد إب، وصولاً إلى مبنى السلطة المحلية، في طريق العودة إلى ساحة الحرية.


وقال شرف الدين "وقع اعتداء في هذه اللحظة، بالقرب من المركز الثقافي من قبل مسلحي جماعة أنصار الله بإطلاق الرصاص الحي صوب المشاركين في المسيرة، وهناك مصاب واحد، تم إسعافه إلى مستشفى المنار".


وأشار إلى أن المشاركين ردوا على إطلاق النار بالحجارة، لافتا إلى أن "هذه المظاهرة كبيرة وغير مسبوقة، حيث ردد المشاركين هتافات مناوئة لجماعة الحوثي مطالبين إياها بالخروج من المحافظات".


وكانت اللجان الثورية التابعة لجماعة الحوثي قد أعلنت، يوم الجمعة الماضي، ما سمته "إعلانا دستوريا"، يقضي بتشكيل مجلسين: رئاسي ووطني، وحكومة انتقالية.


وقوبل إعلان جماعة الحوثي بالرفض من معظم الأطراف السياسية في اليمن الذي يعيش فراغا دستوريا منذ استقالة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة خالد بحاح، في 22 يناير/ كانون الثاني الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي والمسلحين الحوثيين أفضت إلى سيطرتهم على قصر الرئاسة، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.