التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:10 م , بتوقيت القاهرة

وزير البيئة يحتفل بيوم مكافحة سرطان الأطفال في "57357"

يشارك وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، صباح اليوم السبت، في الاحتفال السنوي باليوم العالمي لمكافحة سرطان الأطفال، الذي تنظمه مؤسسة مستشفى "57357" تحت عنوان "بيت بدون سرطان.. نحو طفولة بلا سرطان" بمسرح المستشفى.


ويحضر الاحتفال لفيف من قيادات وزارة البيئة وبعض الوزارات المعنية، ورؤساء وطلبة الجامعات ومسؤولو البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات ذات ثقل جماهيري ونوادي الروتاري، ولفيف من الفنانين، وذلك لحث الجمهور على تبني مبادرات التوعية ومكافحة السرطان.


وأوضح فهمي في بيان، أن وزارة البيئة تشارك في الاحتفالية بعدد من الأنشطة التوعوية، من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية، ووحدة الركن الأخضر، وتنفيذ ورش عمل لتدريب الأطفال على صناعة أشكال فنية من الورق.


ويتضمن برنامج الاحتفالية، انطلاق الدراجات من بعض ميادين القاهرة الكبرى يركبها متطوعون، ثم التجمع عند المستشفى قبل موعد بدء الاحتفالية التي تنقسم فعالياتها إلى جزئين بالمسرح والحديقة.


فى المسرح يقدم فيلم وثائقي عن المستشفى وإعلاناتها، ومحاضرة عن أهمية البحث العلمي، وفيلم التوعية "بيت بدون سرطان" وعرض عن قسم البحث العلمي بالمستشفى، ثم فقرة غناية يقدمها أطفال المستشفى.


وفي الحديقة تعقد ورش عمل لقسم البحث العلمي "57357"  وللمتطوعين وأطفال المستشفى، عبر برنامج "آرت 2 كير"، توزع خلالها كتب توعية عن "بيت بدون سرطان"، ثم إقامة مباراة كرة قدم مصغرة بين أطفال المستشفى وبعض اللاعبين، إضافة إلى تمارين مع الموسيقى من خلال متطوعة وأعضاء باليه القاهرة.


جدير بالذكر أنه يحتفل العالم باليوم العالمى لسرطان الأطفال سنويا فى شهر فبراير، وانطلقت هذه المبادرة بالشراكة مع جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان والشبكة المصرية الأمريكية للسرطان "57357".