التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:42 م , بتوقيت القاهرة

مجلس وزاري تونسي مصغر يبحث مطالب سكان الجنوب

قال وزير المالية التونسي سليم شاكر، إنه قدم ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ياسين إبراهيم - خلال اجتماع المجلس الوزاري المصغر الذي عقد اليوم الجمعة، تقريرا أوليا حول زيارة العمل التي قاما بها منذ يومين إلى ولايتي تطاوين ومدنين الحدوديتين.


وأشار شاكر في تصريح عقب اجتماع المجلس الوزاري أذاعته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، أن الحكومة بدأت بالنظر في جملة مطالب سكان الولايتين، وجرى الاتفاق على عقد جلسات عمل وزارية بدءا من مطلع الأسبوع المقبل.


وبالنسبة لطبيعة القرارات التي تدارسها اجتماع المجلس الوزاري اليوم، قال شاكر: "لا يمكن الإسراع كحكومة بأكثر من هذا العمل، وهناك عزيمة قوية علي اتخاذ كل القرارات والاستجابة بشكل إيجابي للطلبات التي قدمت للوفد الحكومي".


وأوضح أن الوفد حمل معه أكثر من 50 مقترحا من الجهات الرسمية ومكونات المجتمع المدني والعاطلين عن العمل بالولايتين، وتقدم بها إلى نواب مجلس الشعب، لافتا إلى أن المجلس الوزاري منح مهلة يومين إلى الوزارات المعنية، للرجوع إلى إداراتهم، علي أن تعقد جلسة عمل أخرى مطلع الأسبوع المقبل للشروع في اتخاذ القرارات.


وذكر أن من بين المقترحات التي قدمت للوفد الحكومي، تعليق رسوم العبور نحو ليبيا، وإنشاء بلديات جديدة والإسراع بإنجاز العديد من المشاريع المعطلة بالولايتين.


من جهة ثانية عاد الهدوء اليوم إلى مدينة بن قردان بولاية مدنين، بعد أن شهدت يوم أمس حالة من التوتر والاحتقان، بسبب أن زيارة الوفد الحكومي للمنطقة لم تحمل حلولا عاجلة لمطالبهم التي رفعوها منذ فترة، وبخاصة التنموية منها، وإعادة تنظيم معبر رأس جدير بما يضمن انسيابا طبيعيا للسلع.