التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:41 م , بتوقيت القاهرة

رئيس "الوفد" يكشف تفاصيل اتصالاته بقائمة "في حب مصر"

كشف رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي، عن تفاصيل الاتصالات التي تمت بينه وبين قائمة "في حب مصر" وحزب المؤتمر، موضحا أن الاتصالات بدأت بينه وبين اللواء سامح سيف اليزل منسق القائمة قبل فتح باب الترشح بخمسة أيام، للتنسيق معه فى قائمة الإسكندرية.


وقال "البدوي" خلال بيان، اليوم الجمعة:" قبل أن تتضح معالم وخلفية تشكيل القائمة التي يمثلها سيف اليزل، وكنا سعداء بمنافستها على القوائم الثلاثة الباقية بخلاف الاسكندرية، فوجئنا بأن قوائم "في حب مصر"، قد تم اختيار أعضائها بمعرفة بعض الأجهزة السيادية في الدولة".


وأوضح البدوي، أن سيف اليزل اتصل به يوم 9 فبراير الجاري عقب البيان الذي أصدره حزب الوفد وأعرب فيه عن قلقه من الطريقة التي تتم بها تشكيل قائمة فى حب مصر، وطلب منه التنسيق مع الوفد على القوائم الأربعة، مشيراً الى أن المجلس الرئاسي لتحالف الوفد – المؤتمر وافق على عرض سيف الليزل.


 وأشار إلى أنه التقى بسامح سيف الليزل يوم 10 فبراير الجاري وأبدى تحفظه على بعض الأسماء الموجودة فى القائمة والتي لا يمثل البعض منها قبولًا شعبيًا أو ثقلًا انتخابيًا، وأن سيف الليزل تقبل التحفظات وطالب بارسال مرشحى تحالف الوفد، وأرسل التحالف 60 اسماً، مشيراً الى أن سامح سيف الليزل اتصل به يوم 11 فبراير يخبره بأن قائمة فى حب مصر قبلت 20 اسماُ منهم.


وأوضح "البدوي" فى نهاية بيانه أن الهيئة العليا لحزب الوفد ستجتمع غدا السبت لعرض تفاصيل ونتائج المشاورات مع قائمة فى حب مصر عليها، واتخاذ قرارها بشأن التنسيق مع القائمة من عدمه.