التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 01:21 م , بتوقيت القاهرة

استشهاد مجند ومقتل وإصابة 36 إرهابيا حصيلة أحداث سيناء اليوم

أعلنت قوات الجيش والشرطة بشمال سيناء، مساء اليوم الجمعة، حالة الاستنفار الأمني على الحدود مع إسرائيل، عقب التحذيرات التي أطلقتها القناة السابعة الإسرائيلية برصد أجهزتها مخططا من قِبل عناصر إرهابية ومن ضمنها "داعش" لشن هجوم على بعض المستوطنات الإسرائيلية.



فيما حذر مصدر أمني رفيع المستوى بسيناء، مساء اليوم الجمعة، من عمليات إرهابية تخطط لها عناصر تنتمي إلى تنظيم "داعش" والتنظيم الدولي لـ"الإخوان"، لمهاجمة مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، باستخدام سيارات تحمل لوحات معدنية خاصة بالشرطة، أو تشبه سيارات الشرطة، وحافلات سياحية كبيرة، عن طريق تفخيخها وتفجيرها بمؤسسة أمنية أو سياحية بالمدينة، بهدف إفساد المؤتمر الاقتصادي العالمي".



واستشهد المجند كارم محمود يوسف، 22 عاما، بالكتيبة 101 في سيناء، اليوم الجمعة، متأثرا بإصابته التي لحقت به في أحداث تفجرات الكتيبة 101 بالعريش، ويقيم بقرية سيدي غازي، وفقا لما ذكره مصدر أمني، لـ"دوت مصر"، التابعة لمركز كفر الدوار بالبحيرة، حيث لقي مصرعه داخل مستشفى الجلاء بالإسماعيلية.


وأضاف المصدر، أن المجند ستقام له جنازة عسكرية، بمسقط رأسه، ويذكر أن سيناء شهدت أحداث إرهابية بالعريش، أسفرت عن استشهاد 29 شهيدا والعديد من المصابين، من الكتيبة 101 وعددا من المقرات الأمنية، إثر سقوط قذائف صاروخية مجهولة المصدر على مقرات أمنية وسكنية.



فيما قُتل ما لايقل عن 26 إرهابيًّا من تنظيم "أنصار بيت المقدس" اليوم الجمعة، خلال  4 ضربات جوية شنتها طائرات الجيش " الأباتشي"،  جنوب رفح والشيخ زويد.


وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، أن الغارات الجوية بدأت منذ مساء أمس الخميس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وأسفرت عن  مقتل 26 من عناصر التنظيم  الإرهابي وإصابة 10 آخرين.


نصب عناصر "تنظيم بيت المقدس" الإرهابي، اليوم الجمعة، 3 أكمنة مسلحة جنوب مدينة العريش؛ للبحث عن المدنيين المتعاونين مع الجيش، والموساد.


وأكدت المصادر،  أن المواطنين بمنطقتي دوار التنك  والمهدية وهم في طريقهم للمساجد لأداء صلاة الجمعة فوجئوا بعناصر ملثمة ومسلحة بحوزتها سيارات تحمل أعلام " ولاية سيناء"  تنصب كمينين مسلحين بطرق المهدية، وثالث على طريق دوار التنك برفح ويقومون بتفتيش السيارات والمواطنين للتعرف على هوية المارة بدعوى البحث عن مواطنين متعاونين مع الجيش مستغلين فى ذلك إنشغال الجميع بصلاة الجمعة.



كما تمكنت قوات الأمن بجنوب سيناء، خلال حملة مداهمات، من القبض على اثنين من عناصر الإخوان بمدينة الطور عاصمة المحافظة، لاتهامهما بالتحريض على العنف ضد قوات الجيش والشرطة.


كما ألقت قوات الجيش بشمال سيناء، مساء اليوم الجمعة، القبض على 10 مشتبه فيهم، خلال حملات أمنية شملت أجزاء من مناطق؛ جنوب الشيخ زويد، ورفح، والعريش.



وأكد مصدر أمني، أن "قوات الجيش قامت بعمليات تمشيط في مناطق مختلفة، نتج عنها ضبط 10 مشتبه فيهم، كما قامت القوات بتدمير 20 عشة، و10 دراجات بخارية"، مضيفًا أن "القوات تمكنت من التحفظ على سيارة "بيك آب"، وجار فحصها بواسطة الجهات المختصة".