التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 05:17 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الخارجية: نطرق كل الأبواب لمعرفة وضع المختطفين في ليبيا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبدالعاطي، اليوم الجمعة، إن الوزارة أجرت اتصالات ومشاورات بعدد من وزراء خارجية الدول الأوروبية، للتشاور حول الأوضاع الأمنية في ليبيا، وكيفية ضبطها، وتبادل المعلومات حول المصريين هناك.


وأضاف عبدالعاطي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، عبر برنامج "الحياة اليوم" على شاشة "الحياة"، أن وزير الخارجية سامح شكري، أكد لوزراء خارجية الدول الأوروبية، أن التنظيمات الإرهابية تنسق فيما بينها، بشأن عمليات إرهابية تنفذ على مستوى المنطقة بأكملها، منوها إلى عدم التأكد من صحة خبر إعدام المصريين المختطفين في ليبيا، حتى الآن.


وأوضح أن هناك تواصلا مع شيوخ وعواقل القبائل الليبية، قائلًا: "الوزارة تطرق كل الأبواب المتاحة لاستجلاء الموقف، ومعرفة وضع المصريين المختطفين بليبيا"، مشيرا إلى أن الحكومة ستفعّل قرار حظر السفر إلى ليبيا خلال الفترة الحالية، وسيتم تسهيل إجراءات سفر أي مصري يرغب في مغادرة ليبيا.

وأكد المتحدث باسم الخارجية أنه لا توجد معلومات موثقة حتى الآن، بشأن أزمة المصريين في ليبيا، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، يجتمع الآن مع الجهات الأمنية، وشيوخ القبائل الليبية، والشخصيات الليبية ذات الثقل القبلي.


وأشار إلى عدم ورود تأكيدات على إعدام المصريين المختطفين، مشيرا إلى أن "المعلومات شحيحة للغاية، لاسيما مع غياب التمثيل الرسمي المصري، وسحب السفارة والقنصلية هناك".