التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:05 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| عبدالحميد: أزمة المصريين بليبيا تستوجب إنشاء وزارة جديدة

قال الإعلامي عمرو عبد الحميد، اليوم الجمعة، إن أزمة المصريين المختطفين فى ليبيا، تستوجب ما تم طرحه من أهمية وجود وزارة لشؤون الطوارئ، كهيئة مركزية للتعامل مع الأحداث، والأزمات الطارئة، على غرار ما هو موجود في دول كثيرة حول العالم.


وأضاف عبد المجيد خلال برنامجه الحياة اليوم خلال برنامج الحياة اليوم على شاشة الحياة، إن إدارة مثل هذه  فى دولة روسيا جعلت الرئيس فلاديمير بوتين يختار وزير دفاعه سيرجي شويجو، وذلك بعدما أثبت كفاءة عالية فى إدارة وزارة شؤون الطواريء.


وأوضح عبد المجيد حديثه أن زملاءه في البرنامج قاموا بتنبيهي لمعلومة لم أكن أعرفها من قبل فى الواقع، وهي وجود إدارة للأزمات والكوارث بمجلس الوزراء، وبصراحة اعتبر هذا تقصير مني رغم أنه للأسف الأزمات كتيرة فى بلدنا".


وتابع عبد الحميد قائلا: "إدارة زي دي، لو اشتغلت بالشكل المطلوب، الذي يستشرف الأزمات قبل وقوعها هتغنينا عن وجود وزارة للطوارئ، استشراق الأزمات، ويعطي تقديرات للتعامل معها".. متسائلا هل يتم هذا فى الواقع؟.. لا أعلم".


وأكد عبدالحميد أن  فايزة أبو النجا، مستشار الرئيس للأمن القومي تفضل الصمت دائما، مشيرا إلى أن هناك تفهما واضحا تماما لمهام عملها، وإذا كانت لا تحب الحديث لوسائل الإعلام فهذا حقها، موضحا  أنه من الأفضل تعيين متحدثا رسميا باسمها ليعلم المواطنين الخطوط العريضة لأبرز المخاطر التي تواجه بلدنا على حدودها كافة.


وكان تنظيم "داعش" أعلن قتل 21 مصريا الذين اختطفهم في مدينة طرابلس الليبية، ونشر التنظيم صور الضحايا على مواقع تابعة له على الإنترنت.


وأدانت مندوبية ليبيا في جامعة الدول العربية مقتل المصريين المختطفين في ليبيا، وتوجهت بالتعازي إلى أسر الضحايا.