التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:31 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس برلمان تونس يلتقي وفدا من مجلس العموم البريطاني

التقي رئيس مجلس نواب الشعب التونسي محمد الناصر اليوم الجمعة، وفدا من لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطاني، برئاسة ريتشارد واتاوي الذي يزور تونس حاليا.


واستعرض الناصر خلال اللقاء تقدم أعمال مجلس نواب الشعب، مؤكدا أن الاسبوع المقبل سيشهد تثبيت هياكل المجلس، قبل الإعلان عن أولوياته التشريعية بالتنسيق مع الحكومة الجديدة.


وقال بيان صادر عن المجلس إن الناصر، أوضح للوفد أن الديمقراطية داخل المجلس تتجسد في تعددية تركيبته وطريقة عمله، المرتكزة على التشاور والحوار بين رؤساء الكتل، لإيجاد أرضية توافق واسعة.


وأشار في هذا الصدد إلى نجاح المجلس في تحديد تعريف واضح للمعارضة، وتفعيل حقوقها المكفولة دستوريا بمنحها رئاسة لجنة المالية وخطة مقرر لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية، إضافة إلى حقوق أخرى تجعل منها معارضة برلمانية قوية وفاعلة.


من جانبه، أعرب رئيس الوفد البريطاني عن إعجابه بنجاح التجربة التونسية، مشيرا إلى أن هذه اللجنة زارت تونس سابقا وأعدت تقريرا حول دور البرلمان في إنجاح الانتقال الديمقراطي، مؤكدا التطلع إلى مزيد من تطور العلاقات التونسية البريطانية في مختلف المجالات.


كما التقى رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد، الوفد البريطاني، وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأكد رئيس الوفد عزم بلاده على مواصلة دعم تونس في مختلف المجالات، وبخاصة المجالات الاقتصادية والأمنية من أجل تحقيق التنمية والاستقرار.