التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:26 م , بتوقيت القاهرة

عفيفي: استمرارنا مع "الوفد" مرهون بانسحابه من "في حب مصر"

أكد المتحدث الإعلامي لـ"تيار الشراكة"، محمود عفيفي، انسحابهم من خوض الانتخابات البرلمانية، معللا ذلك بما اسماه تدخل أجهزة الدولة في القوائم الانتخابية.


ونفى عفيفي، في تصريحات لـ"دوت مصر" اليوم الجمعة، انسحابهم من تحالف "الوفد المصري" السياسي، لكنه رهن استمرارهم في التحالف بخروجه من قائمة "في حب مصر".


وقال إن شباب "تيار الشراكة" كان يحاول المشاركة في حركة ترسخ للتعددية السياسية في مصر، مستنكرا هدم الأحزاب السياسية لقوائمها الانتخابية ترضية لقائمة بعينها.


وأوضح أن تركيبة البرلمان المقبل لن تختلف عن برلمان 2010، من حيث سيطرة فصيل واحد على الأغلبية البرلمانية، نافيا تنسيقهم مع قائمة "الشعب" التي يعدها بعض شباب القوى الثورية بالتنسيق مع الكاتب محمد سلماوي.


وأكد عفيفي أن قرار الانسحاب من الانتخابات البرلمانية ملزم لجميع أعضاء "تيار الشراكة"، حتى من كانت لديهم فرص كبيرة في الفوز بمقاعد انتخابية.


يذكر أن تيار الشراكة عضو في تحالف "الوفد المصري"، الذي يضم أحزاب أيضا الوفد والإصلاح والتنمية والمحافظين والمصري الديمقراطي، كما تجدر الإشارة إلى أن أحزاب الدستور ومصر القوية والتحالف الشعبي والوطن السلفي قررت مسبقا مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة.