التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:50 ص , بتوقيت القاهرة

اللواء الشناوي يزور مصابي انفجار عين شمس

انتقل مساعد وزير الداخلية للأمن المركزي، مدحت المنشاوي، إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، للاطمئنان على صحة جنود الأمن المركزي المصابين في حادث تفجير قنبلة تم زرعها بجوار قسم شرطة عين شمس.


وقال مصدر أمني إن الشناوي التقى بالجنود وقام بمصافحتهم، والأطمئنان على الحالة الصحية لهم، وطالب بتوفير الرعاية الكاملة للمصابين.


وكان انفجار بعبوة بدائية الصنع استهدف دورية أمنية أمام قسم شرطة عين شمس، ما أدى إلى مقتل ضابط شرطة وإصابة 9 آخرين بينهم مواطن تصادف مروره بمكان الحادث.


وأعلن ما يسمى بتنظيم "أجناد مصر" مسؤوليته عن التفجير وقال في تدوينة له عبر صفحات تابعة له على "تويتر": "بفضل الله تمكنا من اختراق محيط قسم عين شمس شديد التحصين واستهداف قوات الأمن المتجهة إلى منطقة الألف مسكن".


كانت وزارة الصحة، قد أعلنت في بيان لها، إصابة 10 جراء انفجار قنبلة بدائية الصنع قرب قسم شرطة عين شمس بينهم مدني، مشيرة إلى أن جميع المصابين تم نقلهم لمستشفى مصر الجديدة العسكري، بينما 7 منهم إصاباتهم بسيطة وحالتهم مستقرة، وتم التعامل معهم في الطوارئ فيما تم تحويل ثلاثة آخرين  إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة وحالتهم العامة متوسطة.


من جانبها، أوقفت قوات الأمن عددا من المشتبه فيهم بمحيط موقع الانفجار، لبيان مدى علاقتهم بالحادث، ووسعت من عمليات التفتيش لكافة المارين، كما انتقلت نيابة عين شمس، برئاسة المستشار أحمد يوسف، إلى محيط القسم لمعاينة الآثار، فيما شكلت وزارة الدخلية فريقا بحثيا تحت إشراف مدير أمن القاهرة، اللواء خالد يوسف، لتعقب وضبط الجناة، وعززت قوات الأمن من تواجدها أمام قسم شرطة عين شمس ومنعت دخول المواطنين، لحين الانتهاء من فحص القسم والمنطقة المحيطة بها والتأكد من خلوهما من أي أجسام غريبة.