التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:44 ص , بتوقيت القاهرة

شكري يبحث "مختطفين ليبيا" مع وزراء خارجية أمريكا وروسيا

أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطى، أن وزير الخارجية سامح شكري والمتواجد حاليا في العاصمة الإثيوبية أديس ابابا يتابع لحظة بلحظة تطورات الأوضاع فى ليبيا ومصير المصريين المختطفين، حيث أجرى اليوم  الجمعة، سلسلة من الاتصالات الهاتفية تضمنت إجراء اتصالات مع وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيرى ووزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ووزير الخارجية البريطانى فيليب هاموند ووزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس فضلاً عن المبعوث الأممى لليبيا بيرناردينو ليون .


وقال عبدالعاطي إن اتصالات شكري مع نظرائه والمبعوث الأممي، قد ركزت على التشاور حول الشأن الليبى ومصير المصريين المختطفين هناك والجهود المبذوله للتعامل مع الأوضاع الأمنية والسياسية فى ليبيا، فضلاً عن تعاون المجتمع الدولي فى مجال مكافحة الارهاب باعتبارها ظاهرة عالمية تستهدف الجميع دون استثناء.


أوضح المتحدث أن الوزير شكري يتواجد حالياً في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا لاستكمال المشاورات مع وزير خارجية أثيوبيا، والتي كانت قد بدأت منذ اسبوعين على هامش قمة الاتحاد الإفريقي لبحث ملفات العلاقات الثنائية لاسيما الملف المائي.


وكان تنظيم "داعش" أعلن قتل 21 مصريا الذين اختطفهم في مدينة طرابلس الليبية، ونشر التنظيم صور الضحايا على مواقع تابعة له على الإنترنت.


وأدانت مندوبية ليبيا في جامعة الدول العربية مقتل المصريين المختطفين في ليبيا، وتوجهت بالتعازي إلى أسر الضحايا.