التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:50 م , بتوقيت القاهرة

مسيرة في فلسطين لتأبين رهينة "داعش" الراحلة كايلا مولر

خصص أهالي قرية بلعين في الضفة الغربية مسيرتهم الأسبوعية المناهضة لإسرائيل، لتأبين الناشطة الأمريكية كايلا مولر، التي قتلت خلال احتجازها كرهينة لدى تنظيم "داعش" قبل أيام في سوريا.


وشارك العشرات من أبناء القرية وعدد من المتضامنين الأجانب، في المسيرة التي انطلقت من وسط القرية، باتجاه الجدار المقام على أراضيهم، ورفع عدد منهم ملصقات للناشطة الأمريكية التي سبق وشاركتهم في مظاهراتهم قبل سنوات.


وقال عبد الله أبو رحمة الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان خلال مشاركته في المسيرة "الفكرة من مسيرة هذا الأسبوع أننا كلنا ضد الإرهاب في كل مكان".


وأضاف "في الأيام الأخيرة سمعنا أن داعش قتلت صديقتنا كايلا بعد اختطافها .. كايلا كانت هنا (في بلعين) وتظاهرت معنا ضد الإرهاب وضد الاحتلال لذلك نحن نعبر عن حزننا وتضامننا مع عائلتها".


وأكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الثلاثاء الماضي، مقتل عاملة الإغاثة الأمريكية كايلا مولر التي كان تنظيم "داعش" يحتجزها رهينة وقال إن الولايات المتحدة "ستصل إلى الإرهابيين المسؤولين وتقدمهم للعدالة".


وقالت عائلة مولر أيضا في بيان إن "قلبها انفطر" لدى معرفة نبأ موت ابنتهم، ونشرت العائلة نسخة من رسالة كتبتها مولر عام 2014 وهي في الأسر.


وجاءت تصريحات أوباما وأسرة مولر بعد 4 أيام من إعلان تنظيم الدولة الإسلامية بأن مولر (26 عاما) قتلت يوم الجمعة عندما قصفت مقاتلات أردنية مبنى كانت محتجزة بداخله لكن الأردن شكك في رواية التنظيم عن مقتلها.