التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 12:55 م , بتوقيت القاهرة

وزير الاقتصاد اللبناني: السيسي سيعيد لمصر مجدها‎

أكد وزير الاقتصاد اللبناني آلان حكيم، أن الأيام أثبتت أنه كلما اشتدت الأزمات على "أم الدنيا" مصر، يهبها الله رجلا يعيد لها مجدها واعتبارها، وهذا الرجل هو الرئيس عبدالفتاح السيسي، رجل المرحلة، على حد تعبيره.


وشدد حكيم في كلمته خلال افتتاح ملتقى الأعمال المصري اللبناني اليوم الجمعة، على أهمية الخطة التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي والهادفة إلى تعزيز الثقة في الأداء الاقتصادي المصري، والتزام مصر بتطبيق سياسات وبرامج تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.


وقال إن "من يساهم في تحقيق النجاح الاقتصادي، هو الاستقرار السياسي الذي يسود مصر في الوقت الحاضر، ونحن نعول على هذا الاستقرار ونأمل من الجانبين المصري واللبناني الاستفادة من الفرص المتاحة".


وأضاف حكيم أن "توطيد العلاقات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية مع الشقيقة مصر، يبعث الأمل في مستقبل أفضل للأمة العربية جمعاء".


وأكد أهمية ملتقى الأعمال المصري اللبناني، في الوقت الذي تواجه فيه المنطقة العربية أزمات، تستدعى "التكاتف لإثبات قدرتنا على الصمود جميعا".


وأشار الوزير اللبناني إلى أن التبادل التجاري شهد بين البلدين تراجعا خلال الفترة الماضية، داعيا إلى تفعيل العمل المشترك وعقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال من أجل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.


وقال إن فرص الاستثمار بين البلدين كبيرة، والإمكانيات البشرية كبيرة، وكل مايلزم هو خطوات عملية لتعزيز التعاون بين البلدين.