التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:56 م , بتوقيت القاهرة

ONtv تبيع إبراهيم عيسى لاسترضاء الأزهر.. وشومان لم يستغل الفرصة

في خطوة مفاجئة وعلي غير العادة، قامت قنوات ONtv باستضافة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر عقب صلاة الجمعة بالجامع الأزهر وأفسحت مذيعة الحلقة فرصة لوكيل الأزهر بمهاجمة الإعلامي بالقناة إبراهيم عيسى، ووصفته مذيعة ONtv Live هبة الغمراوي، بالإعلامي المخضرم في إحدى قنوات ONtv  الذي برر لداعش ممارسات حرقها الطيار الأردني معاذ الكساسبة، إضافة لمهاجمته السابقة مشايخ الأزهر.

وأكدت الغمراوي لشومان أن قنوات الأون تي في لايف منضمة مع قناة الأون تي في العادية، لكن شومان رفض مهاجمة عيسى واكتفى بمطالبته الإعلام عدم الخوض في الأمور غير المتخصصة والاكتفاء بالشأن الذي يجيده.

 

 

ويعود الخلاف بين شومان وعيسى عندما عرض الأخير مقطع فيديو يظهر فيه الأول، في إحدى خطبه وهو يدافع عن الإعلان الدستورى الذي أصدره الرئيس الأسبق محمد مرسى فى 22 من نوفمبر من العام 2012، وعليه، هاجمه عيسى، خلال برنامجه "25 / 30"، عبر قناة ONtv ، بقوله: "هذا الرجل كان ينافق محمد مرسي، وكان يقول إن الإعلان الدستوري هو شرع الله، هذا الرجل هو القيادة الثانية في مشيخة الأزهر الآن، هذا الرجل الذى هو موضع ثقة شيخ الأزهر وهو المنوط به إصلاح مناهج الأزهر، مضيفا: "هذه هى الأفكار التى تدير الأزهر". 

 

 

وأشار عيسى في حلقة أخرى من برنامجه إن مصر كلها يجب أن تعلم أن شومان إخواني، وأضاف موجها حديثه لـ"شومان": "استحي يا وكيل الأزهر.. ده أنت ممسوك تلبس يا راجل".

وتابع أن وكيل الأزهر دافع عن نفسه في تأييده لمرسي، أقرّ بأنه ليس إخوان ولكنه منافق، فهو نافقه خلال وجوده في الحكم، والأزهر دافعوا عنه، متسائلًا: "هل ده عادي؟، هل ترون أن من يفتح هذا الجرح المتقيّح في مصر يشن هجمة على الأزهر؟ أصدروا قانون أن عباس شومان وشيخ الأزهر مقدسين ولن ننتقدهم". جاء ذلك بعد تصريحات الأزهر الشريف بأنه يتعرض لـ"هجمة قوية من قبل الإعلام".

من جانبه، أكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، في تصريحات خاصة لـ "دوت مصر" أنه رفض استغلال الفرصة التى أتيحت له لمهاجمة إبراهيم عيسي عبر قنوات أون تي في، مبينا أن الأزهر الشريف ليس في خصومة مع أية جهات إعلامية وأن الأزهر يقبل النقد البناء لكنه يرفض إعلام الإثارة القائم على تشويه الرموز بأكاذيب مختلفة وأقوال باطلة.

وأوضح وكيل الأزهر أنه استغل اللقاء لتوضيح الرؤية الإسلامية عقب مقتل شباب مسلمين فى الولايات المتحدة الأمريكية على أيدى أحد المتطرفين، مؤكدًا أن الغرب يكيل بمكيالين بين قضاياه وقضايا المسلمين.

وأضاف شومان أن الغرب يجب أن يتميز بمكارم الأخلاق تجاه تعامله مع فضايا المسلمين وعلي الغرب أن يكون منصفا وعادلا وألا يحاول استفزاز المسلمين وزرع الكثير من العدوات التي يكون حصادها الدم والإرهاب.

النائب العام، المستشار هشام بركات أمر بإحالة بلاغ ضد إبراهيم عيسى، إلى المحامي العام لنيابة جنوب الجيزة الكلية، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. البلاغ الذي تقدم به المحامي بالنقض محمد إبراهيم أحمد، للنائب العام، يتهم فيه عيسى بإهانة الأزهر وشيخه ورموزا إسلامية بأنهم يدعمون الإرهاب وجماعة الإخوان.