التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:16 م , بتوقيت القاهرة

الإفراج عن ناشطتين سعوديتين تحديتا قانون منع قيادة السيدات

تداول مستخدمون على موقع "تويتر" مساء أمس الخميس خبر الإفراج عن الناشطة السعودية، لجين الهذلول، والإعلامية ميساء العمودي، بفرح شديد، ووضح ذلك بإطلاقهم "هاشتاج" بعنوان #الافراج_عن_ميساء_العمودي والذي حقق في يوم واحد ما يقرب من 20 ألف تعليق، وأيضا #الافراج_عن_لجين_الهذلول والذي حقق في نفس المدة أكثر من 14 ألف تعليقا.


جاء ذلك فور الإعلان عن الإفراج عنهما من جانب الجهات الأمنية بالمملكة العربية السعودية، بعد فترة اعتقال تقرب من الـ3 أشهر.


وجاءت أول تغريدة لـ "الهذلول" على حسابها الرسمي، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بالتحية على مُتابعيها، قائلة: "السلام عليكم يا جماعة الخير"، وتبعتها تغريدة باللغة الإنجليزية، وتعني أنت بالفعل مُفتقد يا صغيري".



كما غرد زوجها، الإستاند أب كوميدي، فهد البتيري، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وقال: "اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا.. اللهم أشغل الحاقدين بأنفسهم".



يذكر أنه تم القبض في أوائل ديسمبر/كانون الأول من العام 2014، على الناشطة السعودية، لجين الهذلول، على حدود المملكة العربية السعودية الإماراتية بسيارتها الخاصة، مما اعتبرته السلطات السعودية اختراقا للقوانين التي تمنع على السيدة قيادة السيارة، وهو الأمر نفسه الذي لحق بالإعلامية السعودية، ميساء العمودي، بعد ذهابها لـ"الهذلول"، حيث اتصلت الأخيرة بها لطلب المساعدة.