التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:00 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "صيادلة أسيوط" تطالب بالإعلان عن مواصفات "السوفالدي المصري"

أكد نقيب صيادلة أسيوط الدكتور ألبير توفيق، أنه حتي الآن لم يتم توزيع دواء السوفالدى ، لعلاج مرضي فيروس "سي"  على صيدليات المحافظة، مشيرا إلى أنه عند البدء في التوزيع سيتم الإعلان عن الأماكن التى سيتم توافر العقار بها .


وأوضح نقيب الصيادلة بأسيوط، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" اليوم الجمعة، أنه يجب على  وزارة الصحة ، قبل بدء طرح  عقار "سوفالدي" بالصيدليات، أن تعلن في كل مرة عن رقم التشغيلة الخاصة بالعقار، والمواصفات التي يحتويها ، بالإضافة إلى لون الكبسولة  أو لون القرص، وشكل العلبة التى تحتوي العقار، ويتم إصدار بيان من الوزارة، ويرسل إلى  إدارات التفتيش و جميع نقابات الصيادلة،  حتي يتم متابعة العقار، والتأكد من أنه "أصلي" وليس مغشوشا، حتي لا يؤثر بالسلب والضرر على صحة المواطنين .


وناشد الدكتور ألبير توفيق ، صيادلة أسيوط ، الذين سيتناولون ملف عقار السوفالدي ، ويبيعونه فى الصيدليات، ألا يحصلوا عليه إلا من خلال المصادر الرسمية التابعة لوزارة الصحة، من خلال الشركة المصرية لتجارة الأدوية،  لافتا إلى أنه سيكون سعر الدواء، كما أعلنت وزارة الصحة وذلك بسعر 2670 جنيهًا للعبوة الواحدة.


جدير بالذكر، كان وزير الصحة والسكان ، الدكتور عادل العدوي ، أعلن أنه تم توفير 300 عبوة من"السوفالدى" المصري فى الصيدليات الحرة، مشيرًا إلى أن قطاع الصيدلة بالوزارة اتخذ سلسلة من الضوابط لضمان كفاءة وفاعلية السوفالدي المصري، خاصة أنه أول مثيل للسوفالدى فى العالم. 


وبدأت شركة "ماركيرل للصناعات الدوائية" فى إنتاج وتوزيع مثيل السوفالدى لعلاج مرضى فيروس "سى" تحت مسمى "السوفالدى المصري" وبدأ طرحه في الصيدليات اليوم باسم "مبى فيروباك" وذلك بسعر 2670 جنيهًا للعبوة الواحدة.