التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 09:26 م , بتوقيت القاهرة

سقوط هارب من إعدام بعد تبادل النار مع الأمن بسوهاج

تمكنت وحدة مباحث مركز سوهاج، من ضبط عامل محكوم عليه بالإعدام، بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، بناحية المحامدة القبلية بسوهاج، ما نتج عن إصابته بطلق ناري، وضبط بحوزته بندقية آلية.


وتلقى اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج، بلاغا من الرائد أحمد طلعت معاون مباحث مركز سوهاج يفيد حال عودته من خدمة تأمين الطريق الصحراوي الغربي، وبالقرب من قرية المحامدة القبلية دائرة مركز سوهاج، شاهدوا أحد الأشخاص يحمل سلاحا ناريا "بندقية آلية" وما أن توقفت السيارة لضبطه، قام بإطلاق أعيرة نارية تجاههم، الأمر الذي دفعهم للرد عليه، وتبين إصابته بطلق ناري وكسر في القدم اليمني.


تم التحفظ على السلاح الناري المضبوط وهو عبارة عن بندقية آلية بها خزينة بها عدد "3" طلقات، وتمكنت قوات الأمن من التعرف عليه وتبين أنه يدعى محمد مصطفى صديق، 28 عاما، عامل، ويقيم بناحية المحامدة القبلية بمركز سوهاج والمطلوب التنفيذ عليه في القضية رقم 11524 كلي جنوب سوهاج لسنة 2008 غيابيًا بالإعدام "قتل عمد"، ومطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 3623 إداري مركز سوهاج لسنة 2014 سلاح ناري.


يذكر أن المتهم لعائلة "كساب" والتي ترتبط بخصومة ثأرية مع عائلة "الديك" بناحية المحامدة القبلية دائرة مركز سوهاج والمقيدة برقم 1 لسنة 2000 مركز سوهاج. وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للسلاح الناري بقصد الدفاع، وتم نقل المتهم لمستشفي سوهاج الجامعي تحت الحراسة.


وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 955 إداري مركز سوهاج وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق.