التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:22 ص , بتوقيت القاهرة

أبرز أسماء المرشحين لخوض الانتخابات تحت لواء "صحوة مصر"

كشفت قائمة الاتحاد المدني الديموقراطي "صحوة مصر"، التي يشكلها الدكتور عبدالجليل مصطفى، عن مجموعة من الشخصيات التي تضمها قائمتها الانتخابية.


وبحسب بيان صادر عن القائمة، اليوم الخميس، كان من بين هذه الشخصيات، الفقيه القانوني، محمد نور فرحات، والمحامي والقيادي الوفدي، عصام شيحة، وعالم الزراعة، نادر نور الدين، ووزير الصحة الأسبق، عمرو حلمي، وخبير التعدين، يحي القزاز، وقائد الحرس الجمهوري الأسبق، نجيب عبدالسلام، والإعلامي، محمود الورواري، والقيادي بحركة "تمرد"، محمد عبدالعزيز، والباحث وأحد قادة ائتلاف شباب الثورة، عمرو صلاح، والباحث المعروف، حنا جريس، والخبير في شؤون السياحة، شريف إسكندر.


وتضم القائمة أيضا، الخبير في المياه والطاقة، نبيل المراغي، والأستاذ بكلية العلوم جامعة بنها، ياقوت السنوسي، والخبير في التحكيم التجاري الدولي، ماجد العقاد، والكاتبة الصحفية، كريمة كمال، ورجل الأعمال، محمد زكريا محي الدين، والكاتبة والسياسية، نور الهدى زكي، والخبيرة في الشؤون الإفريقية، أماني الطويل، والخبير في المحاسبة، حسام المساح، ووالدة محمد الجندي الذي كان أيقونة ثورة 30 يونيو مع جيكا، سامية الشيخ.


كما تضم القائمة الصحفي والسياسي، محمود البرغوثي، والكاتب والموسيقار، طارق عباس، والسياسي والمحامي، أحمد الكيلاني، ونقيبة الصيادلة في الإسماعيلية، سعاد حمودة، وعضو المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، لمياء صبري، بجانب عدد من الشباب ذوي الكفاءة والإخلاص ممن يسعون إلى بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة.


وتؤكد "صحوة مصر" أن  كل المنتمين إليها يمثلون شخصيات ذات كفاءة ووطنية شريفة، ليس من بينها من ينتمي إلى نظام مبارك ومنتفعيه، ونظام الإخوان وأتباعه، وفقا للبيان.