التوقيت السبت، 31 أكتوبر 2020
التوقيت 03:24 م , بتوقيت القاهرة

الوزير: رفعنا 85% من أعمال الحفر الجاف بالقناة الجديدة

قال رئيس أركان الهيئة الهندسية، والمشرف على مشروع حفر قناة السويس الجديدة، اللواء أركان حرب كامل الوزير، اليوم الخميس، أن "العمل مستمر في أعمال التدبيش والتكريك في القناة الجديدة رغم الظروف الجوية الصعبة".


وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي اليوم، بمنطقة سرابيوم، أنه "تم رفع 195 مليون متر مكعب بنسبة 85% من أعمال الحفر الجاف بالقناة الجديدة، وتكريك 13 كيلومترًا في المجري الملاحي الجديد، و4 كيلومترات في قنوات الاتصال الجديدة".


وتابع الوزير، "نعمل على رفع نصف مليون متر مكعب يوميًّا في الفترة الحالية مع استمرار أعمال التدبيش للانتهاء من القناة في الموعد المحدد، حيث بلغ عدد الكراكات التي تعمل في حفر القناة الجديدة 27 كراكة تابعة لتحالف التحدي، أنهت تكريك 56 مليون متر  مكعب بنسبة 22.6%  من إجمالي كمية الرمال المبللة بالماء البالغة 250 مليون متر مكعب".


وأضاف، "أنهينا أعمال تمرير مرافق الكهرباء والمياه والغاز والاتصالات أسفل قناة السويس الجديدة إضافة إلى استمرار أعمال سحارات المياه، حيث ارتفعت عدد الشركات العاملة في مشروع الإسماعيلية الجديدة إلى 79 شركة حفر أساسات، وتم تأسيس 340 بناية سكنية بالإضافة إلى الأعمال الخرسانية لـ34 عمارة".