التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:58 م , بتوقيت القاهرة

"القومي للمرأة": يجب اختيار البرلماني الأمثل لخدمة الأسرة

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، اليوم الجمعة، لقاء للتوعية السياسية تحت عنوان "المرأة والانتخابات"، بالتعاون مع مركز الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة، وبحضور عدد من السيدات بمختلف المؤسسات التنفيذية في المحافظة.


وقالت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، الدكتورة بهية شاهين، إن هناك جهودا كبيرة من جانب المجلس، في مجال دعم مشاركة المرأة بجميع طوائفها في المشاركة السياسية، خاصة بعد قوة مشاركتها في الاستفتاء على الدستور، والانتخابات الرئاسية.


وأكدت أن الدور الأهم للمرأة يكمن في مشاركتها في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وحجم المسؤولية التي تقع على عاتقها، في كيفية اختيار المرشح الأمثل، الذي يخدم قضايا الأسرة المصرية.


كما قدمت عرضا للبرامج التي نفذها المجلس في مجال المشاركة السياسية، والتي شملت ثلاثة محاور، هي تأهيل المرأة كمرشحة من خلال برامج تدريبية للكوادر النسائية من مختلف الأحزاب والتيارات السياسية، وإعداد المرأة كناخبة من خلال حملات التوعية، التي يقوم بها المجلس، والتركيز على المرأة الريفية البسيطة، وتعريفها بأسس اختيار المرشحين، وتأمين الانتخابات والاستفتاءات من خلال تواجد الشرطة النسائية، بالتنسيق مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية.