التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:10 ص , بتوقيت القاهرة

كامل الوزيري: تشييد جدارية للشهداء من العمال فى مشروع قناة السويس

قال اللواء كامل الوزيري رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على أعمال محور قناة السويس الجديدة إنه مر على بداية أعمال قناة السويس 175 والمتبقي 190 يوما.


وأضاف خلال برنامج نبض القاهرة مع سحر عبالرحمن، إنه تم توفير 26الف فرصة عمل فابلة للزيادة وحينما يبدا العمل في الإنشاءات هبكون هناك الاف الفرص  مناشدا من يريد العمل في المشروع من افراد او شركات يرحب به في المشروع لأنه مشروع مصري، ويتم العمل فورا.


وأوضح أن تسليح المشروع من أدوات ومعدات لاعلاقة لها بمعدات الجيش وقال ان هناك رجل وطني اسمه سعد عبد الرحمن أصيب في 86 في منطقة العلمين وتحدى وعمل باطراف صناعية وحينما خرج على المعاش تطوع لتعليم سواقين مدنيين. عسكريين في القوات المسلحة، دون ان يحصل على اجر في مشروع تطوير القناة.


وقال سيتم عمل جدارية لشهداء العمل في القناة ، وتابع سيتم  الاعلان عن مدينة الاسماعلية الجديدة  عقب الانتهاء من التصميمات الخاصة لها ،علاوة على انها تكون مجهزة لذوي الإعاقة،ويتم انشاء العديد من دور الإعاقة وشبكة طرق متكاملة ،علاوة على كافة الخدمات المتاحة لكل من يرغب في امتلاك وحدة سكنية فيها .


وقال إن الاستثمار في منطقة القناة  مضمون المصريين والأجانب ،لافتا الى انه المشروع ذو دراسه جدوى مضمون، وأوضح الى ان التحديات الكبير الحصول على مليون لتر سولار يوميا مع كم هائل من المعدات.


واوضح ان زيارات اارئيس السيسي لموقع جبل الجلالة كانت مفاجأة والتقى فيها الرئيس بجميع العمال وتفقد جميع ارجاء المشروع دون حراسه،مؤكدا ان جبل الجلاله من اصغب مواقع العمل في مصر.