التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 02:48 ص , بتوقيت القاهرة

تايوان: انتحار 6 سجناء بعد احتجازهم لرهائن 

أقدم ستة سجناء على الانتحار بعد فشلهم في إقناع السلطات التايوانية بإطلاق سراحهم مقابل الإفراج عن مدير سجن مدينة كاوهسيونج وأحد الحراس، الذين قام السجناء باحتجازهما لمدة 14 ساعة.


ونقلت شبكة بي بي سي عن وسائل إعلام تايوانية أن السجناء الذين كانوا يقضون عقوبة ارتكاب جرائم متعلقة بالسرقة والاتجار بالمخدرات وغيرها من الجرائم المشابهة، أعلنوا الاحتجاج ضد الأحكام الصادرة بحقهم وزعموا تلقيهم معاملة سيئة ومحاكمات غير عادلة.


وحاصرت قوات الشرطة السجن بعد تحفظ السجناء الستة على عدد من الرهائن، أمس الأربعاء، مستخدمين أسلحة استولوا عليها من مخزن الأسلحة بالسجن، وطالبوا بتوفير مخرج آمن لهم، وقاموا بالإفراج عن أول الرهائن بعد موافقة مدير السجن ومسؤول آخر على تبادل المواقع.


وأعلنت وزارة العدل التايوانية، مساء أمس عن استمرار المفاوضات مع السجناء، مؤكدة على حرصها على سلامة الرهائن.


وقد تقدم زعيم عصابة محتجزي الرهائن، تشينج لي تي، وهو فرد في إحدى أقوى عصابات القتل في تايوان، بشكوى بعد حصول الرئيس التايواني السابق تشن شوي بيان، المحكوم عليه بالسجن لمدة 20 عاما في قضايا غسيل أموال وتلقي رشوة، على إفراج صحي مشروط..


وأصدرت الوزارة بيانا صباح اليوم الخميس، أعلنت فيه أن السجناء أطلقوا سراح الرهائن قبل أن يطلقوا النار على أنفسهم، بينما لم تصدر الشرطة بعد أي مقطع فيديو أو دليلا يؤكد صحة ما جاء في البيان، كما لم يتم تسجيل وقوع أي حالات إصابة.