التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:12 ص , بتوقيت القاهرة

أولى جلسات إعادة محاكمة 8 متهمين في قضية "الماريوت".. الخميس

تعقد محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، غدا الخميس، أولى جلسات إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الماريوت".


يشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، قد قضت في يونية الماضي، بمعاقبة11 متهما غيابيًا بالسجن 10 سنوات، وحضوريا بمعاقبة 6 متهمين في القضية، بالسجن المشدد 7 سنوات، وهم: محمد فهمي فاضل مزدوج الجنسية (كندي –مصري) و خالد عبد الوهاب، وصهيب محمد، وخالد محمد عبد الرؤف محمد، وشادي عبد الحميد، وبيتر جريستي استرالي الجنسية، وقررت حبس باهر محمد 10 سنوات، على خلفية ادانتهم ببث اخبار كاذبة من خلال قناة الجزيرة وتهديد أمن وسلم مصر، اضافة الي العمل بدون تصريح رسمي من السلطات المصرية. كما قضت ببراءة اثنين من المتهمين وهم: أحمد عبد الحميد وأنس البلتاجي .


وفي مطلع يناير الماضي، قضت محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من المتهمين السبعة المحكوم عليهم حضوريا في القضية, وكذلك قبول طعن النيابة على براءة اثنين من المتهمين، وقررت إعادة محاكمتهم أمام إحدى دوائر محكمة الجنايات.


ورحلت السلطات المصرية، في مطلع فبراير الجاري، المتهم بيتر جريستي، لكونه استرالي الجنسية، وذلك في اطار قرار رئاسة الجمهورية بشأن ترحيل المتهمين الأجانب.