التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:48 ص , بتوقيت القاهرة

تكتل القوى الثورية يدشن قائمة شبابية موحدة

أعلن تكتل القوى الثورية وعدد من الكتل الشبابية والأحزاب نجاحهم في تكوين قائمه شبابية موحدة، ينضم إليها ويدعمها عدد كبير من الشخصيات العامة اللامعة والداعمة لهم، وسيتم الإعلان عن أسماء المشاركين فيها خلال الأسبوع المقبل.


وأكد القياديان بتكتل القوى الثورية، عمرو علي، وتامر القاضي، في بيان لهما، اليوم الأربعاء، أن الاستعدادات تجري على قدم وساق للخروج بهذه القائمة الشبابية، إضافة إلى شخصيات عامة بارزة، كما كشفا عن أنه تم إنشاء غرفة عمليات للتواصل مع جميع التيارات المختلفة على مستوى الجمهورية، للإسراع في تكوين القائمة والتقدم بها قبل غلق باب الترشح، وأن التفاصيل سيتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي الأسبوع المقبل.


وأشارا إلى أن هذه القائمة نتجت عن وجود استياء واسع في أوساط شباب القوى السياسية من النخبة وبعض الأحزاب التي اختطفت القوائم من الشباب وأقصتهم وأطاحت بأحلامهم باستكمال طريقهم نحو البرلمان.


وأوضحت أن جميع التحالفات التي تم الإعلان عنها أصابها الارتباك ووصلت إلى نقطة الصفر ولم تستطع الانتهاء من قوائمها، وهو ما نتج عنه استياء ملحوظ لدى المواطن المصري بسبب التحالفات والقوائم الحالية، والتي تسببت في ارتباك المشهد السياسي مع طرحهم لأسماء لا تلبي طموح الشارع ولا تلتزم بروح الدستور ومراعاة الفئات المحمية بنص الدستور.


كما رفض البيان محاولة بعض القوائم إقحام اسم الرئيس السيسي ومؤسسات الدولة في دعم قوائمها، والذي يخالف ما صرح به الرئيس بعدم دعمه لأي قائمة وترك الحرية للشعب للاختيار.