التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:30 ص , بتوقيت القاهرة

توكل كرمان تخاطب الشباب في ذكرى الثورة اليمنية

ناشدت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، شباب ثورة 11 فبراير في الذكرى الرابعة لها، بإطلاق موجة ثورية جديدة لا تتوقف حتى تسترد أسلحة الجيش، وتُحَل الميليشيات، (الحوثية).


وخاطبت كرمان الشباب في بيان بثته عبر حسابها الرسمي في "فيس بوك" أمس الثلاثاء: "اجعلوا ميلاد ثورة جديدة حتى يسقط الانقلاب الحوثي على إرادة اليمنيين، لفرض إرادة أحادية إشباعا لنزوة التفرد والتسلط، وتنفيذا لأجندات إقليمية".


وأضافت أن "هذه الموجة الثورية الجديدة لن تتوقف حتى تقوم دولة كل اليمنيين الحديثة، دولة الحرية والكرامة والعدالة والمساواة والرفاه والديمقراطية والسلام، وحكم القانون الذي فجره الشباب في فبراير من أجلها".


ودعت كرمان الشباب، "ليكونوا في كل ساحات الحرية وميادينها في اليمن؛ لتجديد الالتزام والنضال من أجل الوطن، إذ إن اليمن على مفترق طريقين ما بين الغرق في الفوضى، أو كسر الخيارات العنيفة بإرادة الشباب".


وشددت على أن "ثورة 11 فبراير الشبابية الشعبية السلمية؛ مثلت رمزية حضارية في تاريخ الثورات باعتراف العالم، وكان الشباب اليمني الحالم بالحرية والكرامة ودولة الرفاه والأمن والعدل والقانون، أكثر حرصا على نجاحها بدون دماء ، مؤمنا بأن قدرها أن تنتصر اليوم أو غدا، ولذا لم يستجب في البداية لدعوات العنف والصراعات التي حاول نظام صالح وقتها إثارتها".