التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:05 م , بتوقيت القاهرة

%30 نسبة الغياب في مدارس السويس بسبب العواصف الترابية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس أن نسبة الغياب بمدارس المحافظة، اليوم الأربعاء، وصلت إلى 30%، نتيجة عدم استقرار الأحوال الجوية وارتفاع شدة الرياح.


وقال المسؤول الإعلامي لمديرية التربية والتعليم بالسويس أيمن سمير، إن أولياء الأمور فضلوا عدم ذهاب أولادهم للمدارس، نتيجة لسوء الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة، مشيرا إلى أن نسبة الغياب وصلت إلى 30%، في 392 مدرسة بالمحافظة .


وأضاف "سمير"، أن وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس عبدالحافظ وحيد، أصدر تعليماته إلى مديري المدارس، بخروج الطلاب في وقت مبكر عن الوقت المحدد لهم، لسوء حالة الجو.


وفي السياق ذاته، ظهرت شوارع محافظة السويس، شبه خالية من المواطنين، بسبب العواصف الترابية التي ضربت المحافظة، حيث تسبب سوء الأحوال الجوية إلى إصابة اثنين من المواطنين في انقلاب سيارة ملاكي بطريق (السويس – القاهرة)، وتم نقل المصابين إلى مستشفى السويس العام.


كان مرفق الإسعاف بالسويس، قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بانقلاب سيارة ملاكي بالطريق الإقليمي بالكليو 51، بطريق (السويس – القاهرة)، وتم نقل المصابين إلى مستشفى السويس العام.


وأعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، إغلاق خمسة موانئ بالسويس، بسبب سوء الأحوال الجوية والعواصف الترابية التي تعرضت لها المحافظة.