التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:12 م , بتوقيت القاهرة

في مطروح.. استمرار الطقس السئ والآبار تنتظر الأمطار

تعرضت محافظة مطروح، اليوم الأربعاء، لموجة من الطقس السئ، لليوم الثاني على التوالي، وذلك بطول السواحل الشمالية 550 كيلو متر من مدينة الحمام شرقا وحتى مدينة السلوم غربا، حيث شهدت هطول الأمطار التي وصلت لدرجة تساقط الثلوج ببعض المناطق، ومنها مدينة مرسى مطروح، مع ارتفاع سرعة الرياح الباردة وانخفاض في درجة الحرارة.


وكانت مدينة مطروح، قد شهدت، أمس الثلاثاء، عواصف ترابية تصاحبها رياح شديدة، أدت لتساقط الأمطار على مختلف قرى ونجوع المحافظة، صاحبها موجة من الصقيع سيطرت على معظم مدن مطروح.


ويستمر توقف حركة الملاحة البحرية بمينائي مرسى مطروح والسلوم، نتيجة استمرار سوء الأحوال الجوية على مستوى محافظة مطروح ومعظم السواحل الشمالية.


في الوقت ذاته، خلت غالبية الشوارع من المواطنين بسبب الطقس السئ وهطول الأمطار على الأحياء السكنية، كما تتوقف حركة مرور السيارات وشاحنات نقل البضائع بين مصر وليبيا على طريق (مطروح – السلوم) حتى الحدود الليبية.


 من ناحية أخرى، ينتظر أهالي مطروح المقيمين بالقرى والنجوع والمناطق الصحراوية، سقوط الأمطار الغائبة من عدة أسابيع، وذلك لملء آبار تجميع مياه الأمطار التي يستخدمونها في الشرب وتربية الأغنام والإبل، بالإضافة إلى نزول الأمطار على الأراضي الصحراوية التي تم زراعتها بالشعير والقمح، والتي تعتمد على الأمطار في الري بشكل أساسي، بجانب ظهور المراعي الطبيعية التي تنبت على مياه الأمطار.