التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:10 م , بتوقيت القاهرة

هبوط أرضي مفاجئ بشارع "كريستال عصفور" في القليوبية

وقع هبوط أرضي مفاجىء، في شارع كريستال عصفور، بمدينة شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، اليوم الأربعاء، ما آثار حالة من الارتباك المروري في المنطقة.


وكان مدير أمن القليوبية، اللواء محمود يسري، قد تلقى بلاغا بالواقعة، وانتقل نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، اللواء مصطفى حجاج، ومدير مرور القليوبية، اللواء محمود شحاتة، ورئيس حي غرب، المحاسب سيد موسى لمكان الواقعة، ترافقهم لجنة التخطيط والمتابعة والطرق والإدارة الهندسية لإعداد تقرير واف عن أسباب الهبوط.


ومن جانبه، قرر مدير مرور القليوبية، تعيين خدمة ثابتة بالموقع وغلق مداخل الشارع، وتغيير المسار المتجه إلى كوبرى أحمد عرابي وميدان المؤسسة وشارع 15مايو.


وأكد رئيس الحي أن الهبوط لم يسفر عن أي إصابات أوخسائر، وأنه حدث نتيجة أعمال محطة رفع الصرف الصحي المجاورة للشارع، وشفط خط الطرد بالمحطة، والمخصّص لشفط الرواسب، ما نتج عنه شفط طبقات من الرمال من أسفل طبقة الأسفلت وجعلها خاوية، ومن ثم تصدع طبقة الأسفلت وصولا للانهيار المفاجئ.


وأكد أنه تم إخطار المحافظ، المهندس محمد عبدالظاهر بالواقعة والذي وجه لسرعة الانتهاء من أعمال المعالجة والرصف، وإعادة فتح الشارع للمواطنين بعد انتهاء جميع الأعمال المقرر أن تستمر عدة أيام.


يذكر أن شارع كريستال عصفور من أهم الشوارع الحيوية التي تساعد على تيسير حركة المرور، وتخفيف الضغط على شارع أحمد عرابي ذهابا.