التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 02:41 ص , بتوقيت القاهرة

صور| من حرم جامعة عين شمس لميدان العباسية.. "أنت مراقب"

قال نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، محمد الحسيني الطوخي، إن الحرم الثاني للجامعة يضم 90 كاميرا مراقبة، تم تفعيلهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك بتكلفة تعدت الـ5 ملايين جنيه.


وأضاف الطوخي، في تصريحات صحفية له، على هامش افتتاح غرفة مراقبة الكاميرات بالحرم الثاني، اليوم الأربعاء، أن الكاميرات تغطي الحرم الثاني بالكامل، وتمتد إلى ميدان العباسية، لافتا إلى أن غرفة المراقبة ستعمل على مدار 24 ساعة يوميا، لمراقبة الجامعة وأسوارها ومباني الكليات، حيث تضم 10 شاشات مراقبة متصلة بالكاميرات.


وأشار نائب رئيس جامعة عين شمس إلى أن المنظومة الأمنية بالجامعة اكتملت بهذا الشكل، لافتا إلى أنه جاري حاليا تركيب 3 بوابات إلكترونية بحرم كليتي الصيدلة وطب الأسنان.


وفي السياق ذاته، قال عميد كلية التجارة جامعة عين شمس، طارق حماد، في تصريحات صحفية له، على هامش الافتتاح، إنه تم افتتاح  15 قاعة، وذلك لأغراض الدراسة والماجستير والدكتوراه الأكاديمية، لافتا إلى أن هناك 3 قاعات لتدريس اللغات، مضيفا أن التكلفة الإجمالية وصلت إلى 800 ألف جنيه.


يذكر أن رئيس جامعة عين شمس، حسين عيسى، افتتح اليوم الأربعاء، غرفة مراقبة الكاميرات بالحرم الثاني للجامعة، والذي يضم كليات التجارة والصيدلة والألسن ومعهد الطفولة وكلية طب الأسنان، وذلك بمشاركة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، محمد الحسيني الطوخي، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة البيئة والمجتمع، عبدالوهاب عزت، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة الدراسات العليا والبحوث، علي عبدالعزيز، وعميد كلية التجارة، طارق حماد.