التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

"قانون التظاهر" أبرز اهتمامات مرشحي شمال القاهرة

واصل المرشحون المحتملون للانتخابات البرلمانية المقبلة، اليوم الأربعاء، تقديم أوراقهم في محكمة شمال القاهرة لليوم الثالث على التوالي.


وضمت قائمة المرشحين كل من سيد محمد عيد، فردي مستقل عن دائرة حدائق القبة، وحسين علي كرم، فردي مستقل عن دائرة السلام، وحسام الدين محمد، فردي مستقل عن دائرة مصر الجديدة، وأحمد عزت، مرشح فردي بدائرة الزيتون، وجميعهم عن الحزب المصري الديمقراطي، إضافة إلى محمد الكومي، المرشح فردي عن حزب المصريين الأحرار بدائرة عين شمس.


وقال المرشح عن الحزب المصري الديمقراطي، أحمد عزت، إن البرنامج الانتخابي للحزب يراعي الشباب، من خلال إقامة مشروعات كبيرة وصغيرة، كما يضع خطة للقضاء على تضخم البطالة، مشيرا إلي أن أداء الحكومة الحالي مناسب للمرحلة.


وأضاف عزت، في تصريحات لـ"دوت مصر"، أن التظاهر مكسب رئيسي من ثورتي 25 يناير و30 يونيو، مشيرا إلى أنه يجب تعديل قانون التظاهر في مجلس النواب المقبل.



في سياق متصل، أوضح المرشح عن دائرة مصر الجديدة، حسام الدين محمد، عقب تقديمه أوراق ترشحه، أن هناك مجموعة من القوانين صدرت خلال الفترة الماضية تحتاج للمناقشة في البرلمان المقبل، على رأسها قانون التظاهر، وعن فرصته في الفوز قائلا "ربنا كريم".



وأشار المرشح المستقل عن دائرة الساحل، العقيد أحمد أمين زكي، إلى أن البرنامج الانتخابي له اعتمد على الدستور المصري، مشددا على أنه سيحاول التركيز على محور التنمية، ورفع الاقتصاد المصري.


وأكد زكي أن لديه قدرة على مواجهة المجتمع بشخصيته دون الاعتماد على الانضمام للأحزاب، مطالبا بعدم الاعتراض على قانون التظاهر الحالي حال تطابقه مع القانون الدولي.