التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 06:37 م , بتوقيت القاهرة

مكتبة إيطالية هدية لجامعة السلطان قابوس

قدمت إيطاليا مكتبة كاملة من الكتب الدراسية والتعليمية باللغة الإيطالية إلى جامعة السلطان قابوس، بالعاصمة العمانية مسقط، سلمتها السفيرة الإيطالية المعتمدة في السلطنة إلى قيادات الجامعة، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
تأتي هذه المنحة في إطار برنامج تدريس اللغة الإيطالية في الجامعة، والذي بدأت الدارسة بها في أكتوبر من العام الماضي.


وتضمنت المجموعة الجديدة عدد من الكتب الكلاسيكية الإيطالية وكتب في القواعد الأساسية والمصنفات للمبتدئين إضافة إلى الأقراص المدمجة الصوتية.


وأكدت السفيرة الإيطالية، في تصريحات صحفية، أن اللغة الإيطالية هي واحدة من اللغات الأكثر دراسة والأكثر استعمالا في العالم ليس فقط في الاتحاد الأوروبي ولكن أيضا في الولايات المتحدة وكندا وأميركا اللاتينية وشمال أفريقيا والقرن الأفريقي من أفريقيا وأستراليا بسبب وجود الجاليات الإيطالية في تلك البلدان.
ونوهت بأنه بعد تدريس اللغة الإيطالية في جامعة السلطان قابوس هناك عدد من المبادرات الجديدة في الطريق لتعزيز هذه اللغة في السلطنة.
وأضافت أن "هناك العديد من العمانيين الذين يتحدثون اللغة الإيطالية أو الذين يرغبون في تعلمها ويأتي تعزيز مكتبة الجامعة بكتب الإيطالية هو ثمرة للتعاون القوي بين البلدين، ونأمل أن يستمر هذا التعاون بهدف تعزيز التبادل الأكاديمي والتعاون بين الجامعات الإيطالية وجامعة السلطان قابوس".