التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:52 ص , بتوقيت القاهرة

استدعاء مرسي ووزير الداخلية للشهادة في "أحداث سجن بورسعيد"

أمرت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد السعيد محمد، باستدعاء كلا من الرئيس الأسبق محمد مرسي، ووزير الداخلية، محمد إبراهيم، ومساعده السابق لقطاع الأمن العام سامي سيدهم، ومساعد الوزير للأمن المركزي سابقا، ماجد مصطفى، وآخرين من القيادات الأمنية؛  لسماع شهادتهم في قضية "أحداث سجن بورسعيد".


ويحاكم في القضية 51 متهما من أبناء بورسعيد، بتهمة قتل الضابط أحمد البلكي وأمين شرطة أيمن العفيفي و 40 آخرين، وإصابة أكثر من 150 آخرين أيام 26 و 27 و 28 يناير 2013.

وحدد رئيس المحكمة جلسات 21 و 22 فبراير للاستماع إلى الشهود المذكورين، على أن يستخرج مرسي من محبسه ويمثل أمام المحكمة. كما كلفت المحكمة جميع القنوات التلفزيونية التي صورت الأحداث بتقديم ما لديها من صور وفيديوهات عن تلك الأحداث.


كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين  قتل الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفي بالإضافة إلى 40 آخرين، عمدا مع سبق الإصرار والترصد خلال أيام 26 و27 و28 يناير 2013، وذلك عقب صدور الحكم فى قضية "مجزرة استاد بورسعيد" التي راح ضحيتها 74 من مشجعي النادي الأهلي.