التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:25 م , بتوقيت القاهرة

السبت.. "الجبهة المصرية" تقدم أوراق مرشحيها للبرلمان

يعكف المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية على إنهاء المراجعة النهائية لأسماء مرشحيه على مقاعد الفردي والقائمة، والانتهاء من اختيار المرشحين على قوائمه الأربعة باسم "ائتلاف الجبهة المصرية.. قائمة شفيق"، تحت شعار "معا نبني مصر"، للإعلان عنهم غدا الخميس، على أن يتم تقديم أوراق الترشح السبت المقبل.


ومن جانبه قال المقرر العام للجبهة المصرية، ياسر قورة، إن المجلس الرئاسي يراجع أسماء المرشحين للانتخابات البرلمانية، مضيفا أن عددا من مرشحي الائتلاف علي نظام الفردي قدموا أوراق ترشحهم منذ فتح باب الترشح.


وأشار "قورة"، في تصريح لـ"دوت مصر"، إلى أن هناك اتصالات مع  تحالف "الوفد المصري" للتنسيق بين المرشحين خلال حول القائمة الانتخابية، ولفت إلى أن "الجبهة" تجري مشاورات تنسيقية مع تحالف الوفد المصري، نافيا وجود اتصالات للتنسيق حول قائمة "في حب مصر".


وأوضح المقرر العام لـ"الجبهة المصرية" أن القائمة الانتخابية تتضمن شخصيات عامة تحظى بقبول شعبي، من أبرزها وزير التعليم العالي الأسبق، عمرو عزت سلامة، ووزير التربية والتعليم الأسبق، أحمد زكي بدر، ورئيس جامعة حلوان الأسبق، عبدالحي عبيد.



وكشف عضو المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية، ناجي الشهابي، عن أن الجبهة انتهت من إعداد قوائمها الأربعة علي مستوي الجمهورية، حيث تضمنت عددا من الكوادر السياسية وشخصيات قضائية ونواب رؤساء محاكم، موضحا أنه سيتم التقدم لأوراق الترشح السبت المقبل.


ونفي "الشهابي" لـ"دوت مصر" الدخول في تنسيق مع أي من التحالفات الانتخابية حول القوائم، نافيا ترشح المتحدث الإعلامي للائتلاف، مصطفي بكري، على القوائم الانتخابية لتحالف "الوفد المصري" بالصعيد، واستكمل:"الجبهة لديها قوائمها الأربعة الاحتياطية حال فشل قائمة رئيس الوزراء الأسبق، كمال الجنزوري".